الرئيسية > ثقف نفسك > 5 نصائح للحفاظ على البشرة من التجاعيد

5 نصائح للحفاظ على البشرة من التجاعيد

بداية من نوع القهوة التي تقومي بتناولها في الصباح وانتهاءاً بما تفعليه قبل الذهاب الى النوم ، يمكنك القيام ببعض اللمسات البسيطة على أسلوب حياتك للحفاظ على البشرة من علامات تقدم العمر.

 

1- تناولي الفواكه والخضروات المجمدة :

BBi3kCG

تناول الفواكه والخضروات المجمدة عندما تصبح طازجة أكثر ، لكي تكون غنية بمضادات الأكسدة والتي تحافظ على البشرة وتقاوم علامات تقدم العمر.

 

2- ركوب الدراجات :

BBi3cGu

قيادة الدراجات ساعة واحدة فقط أسبوعياً يساعد في مقاومة تجاعيد البشرة.  قام الباحثون في جامعة ماكماستر في مدينة أونتاريو الكندية بدراسة على مجموعة من النساء فوق سن الخامسة والستين بعد أن طلبوا منهم ركوب الدراجات مرتين أسبوعياً لمدة 30 دقيقة ، وبعد مرور ثلاثة أشهر تقريباً أصبحت بشرتهم أفضل وتبدو مثل بشرة من هم في نصف أعمارهم.

 

3- تناولي مضادات الهيستامين كل ليلة :

BBi3kGE

حتى وان كنتِ لا تعاني من الحساسية ، فإن تناول مضادات الهيستامين يقلل الالتهابات التي تؤدي انتفاخ العينين بالاضافة الى أنه يؤدي الى تضييق الأوعية الدموية وبالتالي يحسن الدوائر الموجودة تحت العين.

 

4- تخلصي من دهانات الوجه المضرة :

BBi3mUW

دهانات البشرة مثل تلك المصنوعة من حبيبات المشمش أو قطع الجوز يمكن أن تسبب دموع في الجلد مما يؤدي الى زيادة الالتهابات في الجلد و التأثير سلباً على مادتي الكولاجين والايلاستين الهامتين للجلد ، وفي النهاية يؤدي الى ظهور التجاعيد في الوجه.

 

5- شرب كوب من القهوة يومياً :

BBi3kKp

شرب القهوة يمكن أن يساعدك في التخلص من بقع الشمس. في دراسة تم اجرائها مؤخراً في اليابان على مجموعة من النساء تتراوح أعمارهن بين الثلاثين والستين ويتعرضن لآشعة الشمس بشكل معندل ، وجد أن السيدات اللاتي يتناول كوب من القهوة مرتين أو أكثر يومياً لديهن بشرة أفضل وأقل تجاعيد من اللاتي لا يتناول القهوة.

يعود السبب في ذلك الى أن القهوة غنية بمضادات الأكسدة والتي تحمي الجلد والبشرة وتعالج الآثار الضارة للآشعة فوق البنفسجية على الجلد.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …