الرئيسية > ثقف نفسك > 5 نصائح للاستمتاع بممارسة الرياضة

5 نصائح للاستمتاع بممارسة الرياضة

الرياضة

ممارسة الرياضة شيء مهم وضروري من أجل الحصول على جسم رشيق ومتناسق وللحفاظ على الصحة ، لكن في بعض الأحيان ما ينتابنا شعور بالملل من تكرار أداء التمرينات الرياضية أو الارهاق من أدائها بصفة منتظمة ؛ لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع 5 نصائح لكي تجعل ممارسة الرياضة شيء ممتع ومحبب لنا.

 

1- ممارسة تمارين الاطالة قبل وبعد الحصة التدريبية :

ممارسة تمارين الاطالة شيء ضروري قبل و بعد الحصة التدريبية خاصة للفتيات ؛ لأنها تعمل على تناسق العضلات أكثر من تضخيمها. ممارسة تمارين الاطالة قبل أداء التمارين الرياضية يساعد في تهيئة الجسم واعداده لتحمل التمرينات القوية ، كما يساعد في التخلص من الآلام التي تشعر بها بعد الاستيقاظ صباح اليوم التالي لممارسة الرياضة.

 

2- الاستماع الى قائمة أغانيك المفضلة :

الاستماع الى قائمة من الأغاني المفضلة لك أثناء ممارسة الرياضة يزيد من طاقتك وحماسك أثناء التدرب وبالتالي تشعر بالاستمتاع والاثارة أثناء أداء التمارين الرياضية وفي النهاية تحصل على نتائج أفضل.

 

3- شرب الماء بالليمون :

اصافة الليمون الى الماء يمكن أن يفعل أكثر مما تعتقد. أولاً يعطي الليمون مذاقاً منعشاً للماء وهذا أمر تحتاجه بعد استنزاف طاقتك ، وثانياً يساعد الليمون في تنظيف الجسم وتخليصه من الليمون.

 

4- المشاركة في التدريبات الجماعية :

اذا كنت تذهب الى الجيم دون رغبتك ، تذكر أنك ذهبت بالفعل ! وفي هذه الحالة يمكنك التدرب مع مجموعة من الأشخاص يزيدوا من حماسك وطاقتك.

 

5- تغيير نظامك التدريبي بانتظام :

لا تلتزم بالروتين في ممارسة الرياضة حتى لا تصاب بالملل سريعاً ، قم بتغيير الجيم الذي تذهب اليه كل شهر ، وقم بتغيير نوع الرياضة التي تمارسها من وقت لآخر.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …