الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 5 مواد تساعدك في الحصول على شعر صحي وجذاب

5 مواد تساعدك في الحصول على شعر صحي وجذاب

شعر املس

لكي تتميزي حواء بشعر صحي وأكثر جمال وجاذبية، يجب أن تهتمي جيدًا بالنظام الغذائي الذي تتبعينه. فلا بد أن تشمل وجباتك الأساسية على أطعمة غنية بالفيتامينات والبروتينات الصحية، التي تعزز من نمو بصيلات شعرك وتجعله يزداد بريقًا وحيوية. نقدم لكِ اليوم 5 من أفضل هذه الأطعمة، فتعرفي عليها واحرصي على تناولها لتحصلي على إطلالة لا مثيل لها….

1- الحديد والزنك:
هى مواد غذائية تساعد في نمو بصيلات الشعر على نحو سليم، وهى موجودة في اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، وفول الصويا والعدس. فتناوليها مرتين في الأسبوع، بجانب فيتامين سي كتناول البرتقال مثلًا، لتعزيز إمتصاص الجلد للحديد.
2- فيتامين D:
 أثبتت الكثير من الدراسات أن فيتامين  D يساعد في تنشيط نمو الشعر، و يمكنك الحصول عليه عن طريق التعرض لأشعة الشمس الصباحية لبضع دقائق يوميًا، لكي تمدك بفوائد طبيعية تساعد فروة رأسك في إنتاج المزيد من الشعر وتقويته.
3- البروتين:
هو واحد من اللبنات الأساسية التي تساهم في تشجيع نمو الخلايا وإصلاح تلف الشعر وتعزيز قوته. ويمكنك الإستفادة من البروتين بتناول 46 جرامًا في اليوم من الدجاج.
4- الأحماض الدهنية أوميغا 3:
تعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 من أكثر المواد الغذائية التي تمنح شعرك الرطوبة واللمعان والنعومة المطلوبة لمظهر مثالي. لذا تأكدي سيدتي من تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون على الأقل مرتين في الأسبوع لتتمتعي بأفضل النتائج.
5- البيوتين:
عنصر مغذي جدًا لفروة الرأس والشعر، وهو فيتامين B المتوفر في البيض، المنتج الطبيعي الذي يجعل شعرك أكثر صحة ونضارة. فاحرصي على تناوله بانتظام.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …