الرئيسية > ثقف نفسك > 5 فيتامينات تقاوم تساقط الشعر

5 فيتامينات تقاوم تساقط الشعر

 

ترغب معظم النساء في الحصول على شعر قوي وكثيف ومنع تساقطه، ولذلك تلجأ بعضهم إلى المستحضرات الكيميائية، ولكن هل تعلمين أن منع تساقط شعرك يمكن  أن يصبح أسهل من خلال تناول فيتامينات معينة واتباع نظام غذائي صحي.

وفيما يلي أبرز أنواع الفيتامينات التي جيب تناولها من أجل منع تساقط الشعر والحصول على شعر قوي وكثيف :

 

فيتامين C:

مفيد للشعر الجاف لأنه يزيد من رطوبة الشعر ويسرع من نموه، وتعتبر الحمضيات كالبرتقال والليمون من أهم مصادر هذا الفيتامين بالإضافة إلى البروكلي والبابايا.

 

فيتامين ب7 “البيوتين”:

أحد أنواع فيتامين B المركب، حيث يساعد على تحسين نمو الخلايا ويقاوم علامات التقدم بالسن والشيخوخة، ويعتبر الموز من أهم مصادره بالإضافة لزبدة الفول السوداني وحليب البقر والجزر.

 

فيتامين E:

يعد أحد أهم مضادات الأكسدة، حيث يبقي الشعر رطباً ويجدد الخلايا ويقاوم البكتيريا ويعتبر زيت الزيتون من أهم مصادر هذا الفيتامين.

 

الحديد:

نقص الحديد في الدم يؤدي إلى تساقط الشعر ونرى ذلك بوضوح عند المصابين بفقر الدم، وتعتبر السبانخ من أهم المصادر الغنية بالحديدبالإضافة للمحار واللحوم الحمراء.

 

الأوميجا 3 :

تحتوي أحماض الأوميجا 3 على العديد من الفوائد الغذائية الهامة وتؤثر إيجابياً على العديد من أعضاء الجسم ومنها فروة الرأس حيث تحميها من التعرض للمشاكل التي تسبب تساقط الشعر، وتكثر الأوميجا 3 في الأسماك كالسلمون والتونة والسردين بالإضافة لبذور الكتان.

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …