الرئيسية > ثقف نفسك > 5 فوائد من تناول ورق العنب

5 فوائد من تناول ورق العنب

ورق العنب

من منا لا يعشق تناول محشى ورق العنب ، حيث يعتبر من الأطعمة المُفضلة للمصريين بصفة خاصة، ولكن هل تعلم أن لأوراق العنب فوائد طبية قد لا تعرفها، أبرزها منع تكون الجلطات، والتقليل من الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

 

وفيما يلي أبرز فوائد تناول ورق العنب:
1- الوقاية من مرض السرطان:

وفقاً لدراسة أجريت عام 2005 نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أظهرت أن ورق العنب يحتوي على مركبات ذات خصائص مضادة للسرطان. كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وللالتهابات والتي تمنع انتشار الخلايا السرطانية.

2- تعزيز صحة المخ:

يساعد ورق العنب على تحسين وتقوية الذاكرة، كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى المخ وتحسين الحالة النفسية. بالإضافة إلى أنه يساعد على تأخير ظهور الأمراض العصبية .مثل الخرف وألزهايمر. وذلك وفقاً لدراسة 2009 نشرت في الدورية البريطانية للتغذية، كونكورد أن أوراق العنب يحسن من وظيفة الذاكرة لكبار السن

3- يقلل الكوليسترول في الدم:

فهو غنى بمركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد على ضبط مستويات الكوليسترول. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مستويات أكسيد النتريك في الدم الذي يمنع الإصابة بجلطات الدم والتقليل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

4- تحسين صحة القلب والأوعية الدموية:

يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والتي تساهم في الحد من خطر جلطات الدم، ومنع تلف الأوعية الدموية في القلب والمساعدة في استقرار ضغط الدم. بل وأيضاً يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تمنع الإصابة بالالتهابات المزمنة والتقليل من خطر تصلب الشرايين.

5- تحسين البصر:

يساعد تناول ورق العنب على منع الضمور البقعي والأمراض المرتبطة بالعين. ووفقاً لدراسة 2014 من جامعة باسكوم أن أوراق العنب تساعد على حماية شبكية العين من التدهور والتى تسبب العمى عند كبار السن.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …