الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 5 علامات للتاكد من أن طفلك يعشقك

5 علامات للتاكد من أن طفلك يعشقك

طفل وأمه

من المعروف أن الطفل حديث الولادة يقوم بالتعرف تدريجيًا على والدته، من خلال أشياء كثيرة منها رودو أفعالها ورائحتها المميزة. وقد أثبت علماء النفس أن رعاية الطفل الصحيحة والمتزايدة تجعله يقع في حب أمه يومًا تلو الآخر، ويعبر عن هذا الحب بتصرفات معينة. وهذا ما سنقدمه لكِ الآن، إليكِ علامات واضحة تؤكد لكِ أن طفلك يعشقك ، فتعرفي عليها….

العلامة الأولى: المغازلة
بعد مرور 4 أشهر تقريبًا من ولادة طفلك، سوف تلاحظين أنه بدأ يغازلك بالإبتسامات والنظرات الحميمية، إستجابًة لتعبيرات وجهك. وقد يستخدم تعبيرات مبالغ فيها من شدة حبه لكِ، فلا تقلقي منه واستغليها لتعليمه فهم أسلوبك وكيفية الإستجابة لنظراتك بطريقة صحيحة.
العلامة الثانية: الإبتسامة
وهى منعكس لا إرادي يقوم به طفلك تلقائيًا. حيث أثبتت الأبحاث أن أول الإبتسامات الإجتماعية الحقيقة للأطفال حديثي الولادة تبدأ بين 6 إلى 8 أسابيع. فيبتسم عندما يرى وجهك، مما يجعلها بداية رائعة لقصة حب جميلة بينك وبينه.
العلامة الثالثة: العناق
عندما يصبح طفلك في عامه الأول، يبدأ في عناقك وإعطائك القبلات الجميلة دون سبب، مما يوحي بارتباطه الشديد بكِ وعشقه لتوطيد العلاقة بينكما.
العلامة الرابعة: التقليد
واحدة من أكثر العلامات التي توضح أن طفلك يعشقك، فهو يفعل ما تفعلينه ويقلدك في كل تصرفاتك وسلوكياتك. لذا احرصي جيدًا على أن تكون تصرفتك حميدة لتؤثر إيجابيًا عليه.
العلامة الخامسة: الفزع
بدءًا من عيد ميلاده الأول وحتى 3 سنوات، سينزعج طفلك عندما تذهبين من المنزل وتتركينه وحده. حيث يشعر حينها أنه انفصل عن أكثر شخص مرتبط به، فيسبب ذلك حزن شديد له حتى تعودين ثانيًة.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …