الرئيسية > ثقف نفسك > 5 علامات غامضة تدل على الاصابة بمرض السكر

5 علامات غامضة تدل على الاصابة بمرض السكر

ليس من الضروري أن تصاحب الاصابة بمرض السكر أعراض واضحة ومعروفة مثل الشعور بالعطش الدائم أو التبول عدة مرات أو الشعور بخدر اليدين أو القدمين ، فهناك علامات أخرى قد تبدو بسيطة ولكنها تدل على احتمالية الاصابة بمرض السكر.

 

1- حدوث تغيرات غير مرغوب فيها في الجلد :

ظهور بقع داكنة في الجلد وخاصة خلف الرقبة ، أو الكوعين ، أو المفاصل يعتبر علامة تحذير مبكرة لارتفاع مستوى السكر في الدم ، حيث يؤدي ارتفاع مستوى الانسولين الى زيادة افراز مادة الميلانين التي تؤدي الى ظهور بقع داكنة في الجلد.

 

2- تسحن الرؤية بشكل مفاجىء ! :

للأسف ! اذا تمكنت من التخلص من نظارتك الطبية بشكل مفاجىء فهذا ليس بالشيء الجيد. على الرغم من أنه عادة ما نقرأ أن الرؤية الضبابية تعتبر أحد علامات الاصابة بمرض السكر لكن في الحقيقة الرؤية يمكن أن تتغير للأفضل أو للأسوأ ! بعض مرضى السكرى تحسنت رؤيتهم مع ارتفاع مستوى السكر لديهم وعندما بدأوا في علاج السكر اضطروا لارتداء نظاراتهم مرة أخرى. السبب هو أن مرض السكر يسبب اضطراب في مستوى السوائل في الجسم وخاصة داخل العين وهو ما يؤدي الى عدم انتظام الرؤية.

 

3- الشعور بالحكة الشديدة :

مرض السكر يضعف الدورة الدموية وهو ما يؤدي الى جفاف الجلد والاصابة بالحكة وخاصة في الأطراف.

 

4- ضعف حاسة السمع :

اذا كنت تقوم برفع صوت التلفاز أو كنت لا تستمع جيداً لمن تتحدث اليه ، اطلب من طبيبك عمل فحص لمستوى السكر لديك حيث أثبتت احدى الدراسات أن ضعف السمع يمكن أن يكون علامة تحذير مبكرة للاصابة بمرض السكر. يرجع سبب ذلك أن مرض السكر يدمر الأوعية الدموية والأعصاب داخل الأذنين.

 

5- الشخير أثناء النوم :

اذا كنت تعاني من الشخير بصوت عالي أثناء النوم ، عليك أن تقوم بعمل فحص لمستوى السكر لديك ، حيث أثبتت الدراسات أن 23 % من الأشخاص الذين يعانوا من اضطرابات في النوم يمكن أن يصابوا بمرض السكر خلال 5 سنوات ونصف ، يعتقد أن السبب وراء ذلك هو أن الأشخاص الذين يعانوا من اضطرابات في النوم يزداد لديهم افراز هرمون التوتر أثناء النوم وهو ما يمكن أن يرفع مستوى السكر في الدم.

 

شاهد أيضاً

4 أسرار وراء الخدع السحرية الأكثر شهرة – تعرّف عليها 😮🙃😯

في بعض الأحيان، تفسير خدعة سحرية وغامضة هو أمر صعب نوعاً ما، وهناك بالفعل الكثير …