الرئيسية > ثقف نفسك > 5 عادات خاطئة تُسبب الشيخوخة المبكرة !

5 عادات خاطئة تُسبب الشيخوخة المبكرة !

الشيخوخة

الشيخوخة أو التقدم في العمر يُعد عملية طبيعية وحتمية ، لكن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تؤدي الى ظهور علامات الشيخوخة عليك بشكل أسرع من الطبيعي.

هناك بعض العادات اليومية التي تُسبب الشيخوخة المبكرة ، هذه العادات لن تشعر بها الى أن تستيقظ في يوم من الأيام لتجد نفسك تبدو 10 سنوات أكبر من عمرك الحقيقي !

خلال السطور التالية سنستعرض معكم بعض هذه العادات التي تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة مثل تجاعيد الوجه والترهلات وغيرها ، بشكل أسرع من الطبيعي !

 

1- التدخين :

يتسبب التدخين في جميع أنواع الأمراض التي يمكن أن تخطر في بالك ، وأبرزها سرطان الرئة وأمراض القلب ، لكن هل تعلم أيضاً أن التدخين يسبب الشيخوخة المبكرة ؟!

في كل مرة تدخن سيجارة فإنك تستخدم نفس العضلات وبمرور الوقت تبدأ التجاعيد والترهلات تظهر في وجهك لتجعلك تبدو أكبر سناً.

 

2- قلة النوم :

قلة النوم تتسبب في ظهور الهالات السوداء تحت العينين ، وعلى الرغم من أنك يمكن أن تخفي هذه الهالات باستخدام المكياج إلا أن استمرار قلة النوم يجعلك تبدو مريعاً وله آثار ضارة على صحتك.

 

3- التغذية السيئة :

استبعاد الخضروات والفواكه من نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة. هذه الأغذية غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تلعب دوراً في الحصول على بشرة مثالية وأصغر سناً. تناول كميات متنوعة من الخضروات الورقية والفواكه الملونة وأنت مازلت شاباً يمكن أن يقلل ظهور التجاعيد والترهلات في وجهك مع تقدمك في العمر.

 

4- التوتر الزائد :

مشكلة أخرى شائعة في أسلوب حياتنا هذه الأيام وهي التوتر الزائد ، وهو أحد أكبر الأسباب التي تؤدي الى الشيخوخة المبكرة. التوتر يقلل القدرات العقلية والبدنية بمرور الوقت ويجعلك كثير النسيان وغريب الأطوار. كما يؤثر التوتر على الشعر ويتسبب في جفاف الشعر والصلع عند الرجال.

 

5- قلة ممارسة الرياضة :

هناك العديد من الأمور التي تشغل أوقاتنا للدرجة التي تجعلنا لا نملك أي وقت لممارسة الرياضة. عدم أو قلة ممارسة الرياضة يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة وبمرور الوقت تظهر التجاعيد والترهلات على الجلد لأن العضلات تكون ضعيفة وغير مشدودة

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …