الرئيسية > اخبار مختارة > 5 طرق مضمونة لمعرفة أن الشخص الذي أمامك يكذب عليك 🤥👊👀

5 طرق مضمونة لمعرفة أن الشخص الذي أمامك يكذب عليك 🤥👊👀

من المحزن أن نرى الأكاذيب في كل مكان خلال هذه الزمن، وحتى لو إستطعنا أن نغفر لأنفسنا بعد الكذب على شخص ما، يبقى الكذب أمر سيء وليس ممتعاً بطبيعة الحال.

شكوماكو يُشارك معكم مجموعة من أنماط السلوك اللاوعي من الكاذبين، والتي ستتيح لك معرفة على الفور أن الشخص الذي أمامك يكذب عليك!

الكاذبون يتجنون ذكر أنفسهم

عندما يشوّه الكاذب الحقيقة، يميل إلى تجنب الحديث عن نفسه. وبدلاً عن ذلك، يقوم بذكر الأخرين وتحديداً أي طرف ثالث. فمثلاً إذا قام بكسر زجاجة في المطبخ، لا يذكر أنه قام بذلك، بل يقوم أن أحدهم قام بذلك.

أعذار سلبية

وعادة الكاذب، يقوم بخلق أعذار سلبية خصوصاً عندما يشعر بالذنب دون وعي بسبب الأكاذيب. حيث عندما يكون متأخراً، لا يقول لك بأنه لازال في المنزل، بل يقول لك أنه متواجد في الشارع وهناك إزدحام خانق، بالإضافة إلى الإفراط في الأعذار.

تفسيرات الكاذب بسيطة قدر الإمكان

يشرح الكاذب الموقف دائماً بعبارات بسيطة لأن دماغه يرفض التفكير في كذبة معقدة. والحكم أو التقييم هي الأمور المعقدة التي يصعب حسابها، لذلك يقوم بذكر أي أعذار تأتي في ذهنه على الفور لإنهاء الموقف المحرج.

الكذاب يستخدم صيغة مربكة

وعلى الرغم من التفسيرات البسيطة، فإن الكاذب يقوم بإستخدام جمل معقدة قليلاً ويضيفون كلمات زائدة وتفاصيل غير دقيقة ومعقولة تساعدهم على تضخيم الكذبة وحاولها جعلها منطقية.

العين لا تكذب!

إذا كنت تستطيع أن تلاحظ أي من الإشارات المذكورة أعلاه ولكن لا تزال في شك حول ما إذا كان الشخص الذي أمامك كاذب. فقط قم بالنظر إلى عيونه، والكاذب لا يستطيع النظر بشكل مباشر ولفترة طويلة إلى هينيك بسبب أن الكذب يزيد من العصبية مما يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وعدم إنتظام السيطرة على النفس.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …