الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 5 طرق للتمييز بين حقائب اليد الأصلية والمقلّدة

5 طرق للتمييز بين حقائب اليد الأصلية والمقلّدة

لفترة طويلة، قد تكون تفكر بشراء حقيبة جديدة وأنت مركزاً على نوع معين. وبعد فترة من إدخار المال، أخيراً كنت على إستعداد لشراء تلك الحقيبة من علامتك التجارية المفضلة.

ولكن قبل أن تقوم بذلك، كن حريصاً على الحصول على قطعة أصلية من المنتج الذي تريده، وإحرص على الشراء من تاجر معروف للتجزئة وليس أي تجاراً، حيث في بعض الحالات تُباع قطع وهمية على أنها أصلية كما تبدو للوهلة الأولى، لذلك ينبغي عليك الإهتمام بأدق التفاصيل، وإلا ستخسر أموالك.

ونحن في شكوماكو، قررنا إطلاق دليل مختصر ولكنه مفيداً، والذي سيعلمك كيفية التمييز بين المنتجات الأصلية والمزيفة.

الإهتمام بالتفاصيل

العلامات التجارية الشهيرة، تقوم بفحص كل وحدة تنتجها قبل طرحها في السوق لتفادي العيوب، ويجب أن تكون كل الغرز في مواضعها تماماً ولا يبنغي أن تكون هناك أي شوائب على المنتج أو أي عيوب بصرية. كل الحقائب المصنوعة إذا حاول البائع التعذر بأنه عيب مصنعي، لا تستمع إليه، فليس هناك شيء من هذا القبيل، أبداً بالنسبة لهذه النوع من المنتجات، خصوصاً الصادرة عن علامات تجارية مشهورة.

المشابك، أزرار، والسوستة

إيلاء الاهتمام الخاص للأشياء الصغيرة مثل المشابك المعدنية، الأزرار، وسحب السوستة، والأقفال. يجب أن تكون جودتها عالية، وينبغي عليك أن تقوم بتجربتها جميعاً، وسيكون لديهم رقم أو اسم مطبوعة عليها، وهو مؤشر آخر على جودة وأصالة.

على سبيل المثال، كل حقيبة هيرميس لديه شعار ختم “صنع في فرنسا هيرميس باريس” وختم آخر على الجزء الخلفي من رفرف مما يدل على السنة، والمواد المستخدمة.

أسم العلامة التجارية

في بعض الأحيان، يمكن أن نكون مهتمين أكثر من اللازم في التفاصيل، أكثر من ستيف جوبز نفسه! ولكن، أسم العلامة التجارية غالباً ما تكشف وهمية المنتج الذي يُدعى بأنه أصلي، بسبب طباعة الأسم بخط مختلف عن ذلك الخط الذي تستخدمه العلامة التجارية، التي تملك حصرياً ذلك الخط ولا أحد يستخدمه غيرها، لذلك إنتبه بالإضافة إلى جودة الطباعة.

السيريال نمبر – الرقم التسلسلي

والرقم التسلسلي هو واحد من أهم الأمور، ويجب أن يكون مختوم بطريقة خاصة مما يجعل من المستحيل إزالته أو محوه دون الأضرار.

الملحقات

نضع في إعتبارنا أن حقيبة اليد أحياناً تكون باهضة الثمن من بعض العلامات التجارية، ودائماً ما يُرفق معها حزمة وبشكل عام التعبئة والتغليف، إحترافية. حقيبة اليد تأتي معبأة بمجموعة من الملحقات الإضافية كمجموعة كاملة مع الحقيبة.

شاهد أيضاً

لماذا أزرار القمصان النسائية في اليسار وأزرار القمصان الرجالية في اليمين؟

هل لاحظت في أي وقت مضى أن القمصان الرجالية أزرارها على الجانب الأيمن بينما قمصان …