الرئيسية > ثقف نفسك > 5 طرق لفقدان الوزن بعد العملية القيصرية

5 طرق لفقدان الوزن بعد العملية القيصرية

القيصرية

تسبب العملية القيصرية ألماً وتصبح البطن حساسة للّمس، لذلك لا يُنصح بأي نشاط كبير أو ممارسة برامج رياضية بعد الجراحة. من الأفضل الانتظار 6 أسابيع بعد العملية لممارسة التمارين الرياضية الروتينية، حتى لو كان شكل الجسم لا يزال قريباً من هيئته وقت الحمل.

* يُنصح أن تكون البداية تمارين خفيفة، ثم الارتفاع بمستواها تدريجياً، علماً بأنه قد يسبب بعضها في البداية ألماً. بعض تمارين الحركة البسيطة يمكن تأديتها في السرير، كذلك تدريبات التنفس العميق، وتمارين الضغط على البطن.

* المشي هو أفضل وسيلة لاستعادة اللياقة، في مرحلة ما بعد العملية القيصرية، من الهام المشي على سطح مستوٍ في البداية، وزيادة المسافة تدريجياً. يمكنك البدء بمسافة 500 متراً، أو حسب تقديرك، ثم زيادة المسافة بالتدريج. ومن المفيد تغيير وتيرته من المشي السريع لفترة قصيرة إلى المشي الهادئ، وتكرار هذه الدورة 3-4 مرات، حيث يساعد ذلك على زيادة حرق الدهون.

* يمكنك تكرار تمارين كيجال التي كنت تمارسينها وقت الحمل، وتهدف إلى تقوية عضلات قاع الحوض، لأنها تساعد أيضاً على منع هبوط الرحم. تعتمد هذه التمارين على شد عضلات البطن مع الشهيق والزفير.

* تمارين البطن والظهر هي الخطوة التالية، عندما تشعرين بأن لديك ما يكفي من القوة، تعتمد هذه التمارين على اتخاذ الظهر والبطن شكل حرف C والثبات على هذه الوضعية 7-8 ثوان. تذكري أهمية التنفس جيداً أثناء ممارسة التدريبات.

* بمجرد تقوية عضلات الظهر والبطن بالقدر الكافي انتقلي إلى تمارين الأوزان، وابدئي بالأوزان الخفيفة، اهتمي برفع الأوزان بحركات توزع الثقل على مختلف أجزاء الجسم لأن ذلك يساعد على التخلص من دهون البطن.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *