الرئيسية > شباب و بنات > آدم > 5 طرق طبيعية لزيادة هرمون التستوستيرون

5 طرق طبيعية لزيادة هرمون التستوستيرون

التستوستيرون

نقدم لكم في هذا الموضوع خمس طرق طبيعية لزيادة افراز هرمون الذكورة أو هرمون التستوستيرون. بالاضافة الى كونه الهرمون المسئول عن نمو العضلات وقوة العظام ونمو الشعر ، فإن هرمون التستوستيرون هو  المسئول عن القدرة الجنسية وانتاج الحيوانات المنوية كما يساعد في الحماية من أمراض القلب.

 

1- تخلص من الدهون :

أثبتت دراسة طبية أن السمنة تؤدي الي زيادة خطر قلة افراز هرمون التستوستيرون. الدهون المخزنة في الجسم تتحول الى الاستروجين ” هرمون الأنوثة ” مما يسبب في عدم توازن الهرمونات الجنسية وقلة مستوى هرمون التستوستيرون. الحفاظ على جسم متناسق ورشيق يضمن لك مستوى عالي من هرمون التستوستيرون.

 

2- ممارسة الرياضة :

اذا كنت تتمتع بأسلوب حياة نشط ، يقوم المخ بارسال اشارات لافراز المزيد من التستوستيرون. لذلك فإن ممارسة الرياضة وتدريبات القوة لها تأثير ايجابي على هرمون التستوستيرون.

 

3- نظام غذائي صحي :

هرمون التستوستيرون يتم انتاجه في الجسم من خلال الكوليسترول. تناول نظام غذائي قليل الدهون يعني مستويات أقل من الكوليسترول وبالتالي يقل هرمون التستوستيرون. لكن يجب أن تحصل على الدهون بشكل صحي من خلال زيت الزيتون أو الأسماك أو المكسرات.

 

4- النوم بشكل كافي :

النوم الهادىء في الليل وبالقدر الكافي هو الطريقة التي يستعيد بها الجسم القدرة على أداء وظائفه – بما فيها افراز الهرمونات – بشكل طبيعي. أثبتت احدى الدراسات أن النوم أقل من خمس ساعات له تأثير سلبي على انتاج هرمون التستوستيرون.

 

5- التخلص من التوتر :

هرمون الكورتيزول أو هرمون التوتر له تأثير سلبي على انتاج هرمون التستوستيرون. حاول التخلص من التوتر والقلق لزيادة افراز هرمون التستوستيرون.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …