الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 5 خطوات للحصول على يدين ناعمتين

5 خطوات للحصول على يدين ناعمتين

يدين

تقوم العروس ببعض الخطوات التي تؤذي جمالها، ومن المفيد أن تتعرف عليها قبل زفافها. إليك 5 خطوات للحصول على يدين ناعمتين تليقان بخاتم خطوبتك:

1-ابتعدي عن معقم اليدين وارتدي قفازات مطاطية!
يمكن لبعض العادات السيئة مثل استعمال معقّم اليدين عدة مرات في اليوم أن يؤذي يديك. إنّ الإفراط في استخدام المعقّم وعدم وضع القفازات عند تنظيف الأطباق وعدم وضع كريم واقٍ من الشمس وكريم اليدين على اليدين أمور تساهم كلها في تصلّب البشرة.

2-أعدي مقشّراً جيداً
إنّ الملح الخشن يخترق البشرة، أما أفضّل مقشر فهو المصنوع من السكّر لأنه أنعم على البشرة. الوصفة: مزج نصف كوب من السكر المكرّر بنصف كوب من الزيت ونصف ثمرة حامض طازجة. طبّقي المزيج، وافركي به يديك لتقشيرها، ثمّ اغسليها وربّتيها حتى تجفّ.

3-تخلصي من النمش
إنّ النمش على أنف الفتاة الصغيرة التي ستحمل الأزهار خلال الزفاف لطيف جداً! إلا أن بقع النمش والبقع البنية على يديك المزيّنتين بالمحبس ليست من المظاهر اللطيفة بتاتاً. للتخلص منها، ننصحك بتطبيق كريم يحتوي على مبيّض الهيدروكينون.

4-ضعي مرطّباً لحمايتها
الآن، وقد تخلصت من النمش والبقع البشعة، فإن عليك تجنّب بروزها مجدّداً. استخدمي مرطباً يحتوي على عامل حماية بنسبة 30 على يديك يومياً. حتى عندما تكونين في الداخل، في مكان مغلق، وأنت جالسة أمام الكمبيوتر، فإنّ الأشعة ما فوق البنفسجية يمكن أن تخترق الزجاج.

5-اعتني بأظافرك بنفسك
إنّ تقليم الأظافر والاعتناء بها ينعكس إيجاباً على بشرة يديك. ولكن سرّ الحصول على يدين ناعمتين على المدى البعيد هو صونها والاعتناء بها في المنزل؛ وذلك عبر تطبيق الكريمات الغنية بالفيتامين “إي”، ويحتوي على زيت البشرة المتصلّبة لتقوية الأظافر لتجنّب تشقّقها.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …