الرئيسية > شباب و بنات > آدم > 5 خطوات لتقوية الرغبة الجنسية عند المرأة

5 خطوات لتقوية الرغبة الجنسية عند المرأة

الرغبة الجنسية

تعتبر الرغبة الجنسية هي أحد أهم العوامل التي تساعد على انجاح العلاقة الحميمة بين أي زوجين ؛ ونظراً لأنها قد لا تكون بنفس المستوى والقوة دائماً ، نبرز لكي عزيزتي في هذا الموضوع 5 خطوات عملية وسهلة التطبيق من شأنها أن تساعدكِ على زيادة رغبتك الجنسية خلال ممارسة العلاقة الجنسية :

 

1- اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن :

هناك الكثير من الأغذية التي يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية ، خاصةً الأغذية التي لا تمُدك بالطاقة. ولزيادة الرغبة الجنسية ، احرصي على تناول أغذية غنية بالبروتين والدهون المفيدة للدماغ مثل زيت الجوز والأفوكادو والمكسرات والفواكه والخضروات.

 

2- ممارسة الرياضة بصفة منتظمة :

ممارسة الرياضة لها آثار ايجابية لأنها تزيد إفراز الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية ، خاصةً مع الزوج مثلاً. وليس من الضروري أن تذهبي الى نادي رياضي بل بامكانك فقط أن تركبي الدراجة أو أن تسبحي أو تركضي مع زوجك.

 

3- التغلب على التوتر :

التوتر هو أكبر عدو للرغبة الجنسية في العلاقة الحميمة ؛ لذا حاولي أن تتجنبيه قبل وخلال ممارسة العلاقة ونسيان مشاكلك وهمومك الشخصية. يمكنك الاستمتاع بحمام ماء ساخن مع موسيقى هادئة لتهدئة أعصابك وإزالة التوتر.

 

4- الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي :

فمن الأفضل أن تبتعدي عن مواقع التواصل الاجتماعي كلها لأنها تُلهيك عن زوجك وتشتت فكرك وتخصصي كل وقتك لشريكك.

 

5- تحديد وقت معين لممارسة العلاقة الجنسية :

تحديد موعد مسبق لممارسة العلاقة الحميمة خلال الأسبوع يعطيك الوقت الكافي للإستعداد لها ولتحضير المكان والأجواء بالمناسبة لذلك.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …