الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 5 خصائص يجب أن تفتخر بها صاحبة البشرة الدهنية

5 خصائص يجب أن تفتخر بها صاحبة البشرة الدهنية

عيون جميلة

دائما مانعتقد بأن البشرة الدهنية هي الأسوء على الاطلاق، وذلك لأنها تعد البيئة الأكثر خصوبة لتكاثر الجراثيم والبيكتيريا، مما يجعلها اكثر عرضة للاصابة بعدة أمراض جلدية.

وعلى الرغم من ان هذا الاعتقاد قد يكون صحيح نوعا ما، إلا انه لايمكن ان ننكر فوائد البشرة الدهنية في جمال واشراقة المرأة، وبهذا المقال نقدم لكم عدة اسباب نشرتها صحيفة ” تايمز أوف إنديا” ، سوف تجعلكِ عزيزتي حواء تفخري كون بشرتك دهنية :

1. تأخر الشيخوخة على البشرة : اصحاب البشرة الجافة غالبا مااصاب بشرتهم بابشخوخة كلما تقدموا في العمر اسرع من أصحاب البشرة الدهنية، وذلك لأن زيوت البشرة تخفف من ظهور التجاعيد والخطوط على البشرة.

2. لمعان دائم وطبيعي للبشرة : ذوي البشرة الدهنية لايحتاجون إلى مستحضرات تجميلة او كريمات لتلميع بشرتهم، بعكس ذوي البشرة الجافة، فهم دائما ماينفقون الاموال للحصول على هذه اللمعة.

3. زيوت طبيعية للبشرة : البشرة الدهنية لاتحتاج مطلقاً إلى كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية التي بدورها تعطي نظارة ونعومة للبشرة، ولذلك ليسوا بحاجة إلى استخدام الكريمات والمرطبات لفترات طويلة، فالبشرة ترطب نفسها بنفسها.

4. مرونة جلدية : الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة الدهنية تعطي للجلد مرونة عالية ، حتى بصبح الجلد اكثر تأقلماً مع الظروف الطبيعية المختلفة.

5. القليل من مستحضرات التجميل : الرائع في البشرة الدهنية هي عدم حاجاتها للكثير من مستحضرات التجميل وكريمات الاساس، حيث تكفي كمية بسيطة من البودرة على الوجه لتعمل على حماية البشرة من عوامل الطقس الخارجية.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …