الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > 5 خرافات منتشره عن بطاريات الأجهزة الذكية والشواحن

5 خرافات منتشره عن بطاريات الأجهزة الذكية والشواحن

604937-1

يُصدق العديد من الناس الخرافات المنتشره على مواقع الإنترنت من دون التحققّ من مصداقيتها، منها الخرافات المنشره عن بطاريات الهواتف والأجهزة الذكية بشكل عام والشواحن.

الخرافة الأولى تقول: لايجب عليك إستخدام شاحن هاتف أخر لشحن هاتفك أي: لاتقوم بإستخدام شاحن جالكسي اس5 لشحن هاتف أل جي جي4، هذه الأمر ليس صحيحاً 100%، قد تكون الخرافة صحيحة في بعض الأحيان عندما لايكون الشاحن مناسب لهاتف من ناحية “الفولت الكهربائي” والقدرة، لاكن إذا كان الشاحن بنفس مواصفات شاحن هاتفك لاتوجد أي مشكلة ويمكنك إستخدامه لهاتفك بشرط أن يكون من شركة معروفة وليس شاحن صيني مقلد.

الخرافة الثانية تقول: إستخدام الهاتف أثناء الشحن يعرض البطارية للتلف، هذه الأمر نهائياً غير صحيح، بشرط أن تكون تشحن هاتفك بشاحن أصلي قم بإستخدامه ولن تكون هناك أي مشاكل، لاكن أستخدمت شاحن صيني مقلد وأستخدمت هاتفك أثناء الشحن قد تواجه مشاكل.

الخرافة الثالثة تقول: ترك الشاحن على الهاتف لمدة طويلة يُعطل البطارية، هذه الأمر أيضاً غير صحيح والسبب هو أن بطاريات الأجهزة الذكية أصبحت هي الأخرى ذكية، حيث تقوم بفصل الشاحن عن الهاتف تلقائياً عند إكتمال الشحن.

الخرافة الرابعة تقول: لايوجد داعي لإغلاق الهاتف، هذه الأمر غير صحيح، سنقوم بمقارنة الهاتف بأي شي مثلاً السياره، الهاتف يحتوي على مكينة “المعالج” والسيارة تحتوي على مكينة، إذا قمنا بتشغيل السيارة بشكل مستمر ولم نقوم بإيقافها ستتعرض المكينة للمشاكل، الأمر نفسه في الهواتف المعالج سيتعرض للمشاكل بعد فترة زمنية. لذا من الضروري إغلاق هاتفك على الأقل عند النوم.

الخرافة الخامسة تقول: لاتقم بشحن الهاتف إلا إذا أصبحت البطارية فارغة تماماً، هذه الأمر غير صحيح وخطير على عُمر البطارية، البطارية تملك شي أسمه “دورة الحياة” وهذه يعني أن البطارية إذا قمت بتفريغها إلا الأخير وقمت بشحنها مرة أخرى فأنت أستهلكت دورة حياة كاملة، والبطارية لها عدد من دورات الحياة مثلاً 100 دورة، إذا أتبعت نفس طريقتك بتفريغ البطارية ثم شحنها ستستهلك جميع دورات الحياة وستموت البطارية.

متى أشحن هاتفي؟
عندما يصل إلى 20%.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …