الرئيسية > ثقف نفسك > 5 حقائق غريبة عن الموت !

5 حقائق غريبة عن الموت !

لا مفر من الموت ! إنه جزء من دورة الحياة. ودائماً ما يتسائل الناس عن الحياة بعد الموت. ربما لن نعرف إجابة هذا السؤال أبداً، لكن لا يجب أن يمنعنا ذلك عن أن نعيش حياتنا على الوجه الأكمل.

الموت نفسه يمكن أن نعتبره أمر مثير للاهتمام إذا ما نظرنا إليه من منظور آخر، وفي السطور التالية نبرز لكم 5 حقائق مثيرة للاهتمام والفضول عن الموت…

 

1- الصرصور يمكن أن يعيش بدون رأس :

10-strange-and-interesting-facts-you-never-knew-about-death-1

الانسام لا يمكن أن يعيش بدون رأسه إلا لثوانٍ معدودة، لكن الأمر مختلف تماماً بالنسبة للصراصير. فالصرصور يمكنه أن يعيش بدون رأسه لمدة تسعة أيام.

 

2- الضحايا الذين يستخدمون أيديهم اليسرى:

10-strange-and-interesting-facts-you-never-knew-about-death-2

كل شيء في مجتمعنا الحالي تقريباً مصمم لخدمة الأشخاص الذين يستخدمون أيديهم اليمنى نظراً لأنهم الأغلبية ولكن هذا الأمر يؤثر سلباً بدرجة كبيرة على أصحاب الأيدي اليسرى. حيث أظهرت دراسة أن حوالي 250 شخصاً أعسراً يفقدون حياتهم سنوياً بسبب منتجات مصممة لأصحاب الأيدي اليمنى، كما أظهرت دراسة أخرى أن الشخص الأعسر يعيش في المتوسط 9 سنوات أقل من الشخص الذي يستخدم يده اليمنى.

 

3- الحياة بعد الموت:

10-strange-and-interesting-facts-you-never-knew-about-death-3

أجرى العلماء العديد من الدراسات لحالات كانت على مقربة من الموت. وزعم عدد كبير منهم أنهم كانوا في حالة شديدة من الوعي والادراك لما يدور حولهم وأنهم على اتصال بكل شيء وكل شخص في هذا الكون !

ويعتقد بعض العلماء أن الانسان عندما يموت ينتقل وعيه وادراكه إلى الوعي الكوني ولذلك من الممكن أن نستمر في العيش للأبد بهذه الطريقة !

 

4- الكتابة بخط سيء تؤدي إلى الموت أحياناً ! :

10-strange-and-interesting-facts-you-never-knew-about-death-2

يشتهر الأطباء بخطوطهم السيئة في الكتابة. هذا الأمر خطير نوعاً ما لأن الأطباء مسؤولين عن كتابة أشياء من شأنها أن تجعل حالنا أفضل. أظهرت دراسة حديثة أن حوالي 70 ألف شخص يموتون سنوياً بسبب خطأ في الوصفة الطبية بسبب خط الطبيب السيء في الكتابة !

 

5- الموت ضحكاً ! :

10-strange-and-interesting-facts-you-never-knew-about-death-7

من المفترض أن يكون الضحك مفيداً لصحتك لأنه يهدىء الجسم ويفرز هرمون السيروتونين في المخ وهو مسؤول عن الشعور بالسعادة، ولكن لسوء الحظ فإن الإفراط في أي شيء -حتى الضحك- قد يكون مضراً لك. أظهرت دراسة مؤخراً أن الانسان ممكن أن يموت بسبب الضحك بطريقة متواصلة.

 

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …