الرئيسية > ثقف نفسك > 5 تمارين تعطيك تخلصك من دهون البطن وتجعلها مستوية

5 تمارين تعطيك تخلصك من دهون البطن وتجعلها مستوية

للتخلص من الدهون الزائدة حول منطقة البطن يعتقد البعض أنه لابد من الذهاب إلى صالات الرياضة، والقيام بجهود كبيرة. إليك 5 تمارين بسيطة يمكنك القيام بها في البيت بسهولة للمتع ببطن مستوية دون استدارة أو زيادات. تمزج هذه التمارين بين اليوغا والبيلاتس:

1
تمرين1. في البداية عليك الاستلقاء على ظهرك، ووضع يديك خلف عنقك. ارفع الجزء العلوي من الجسم من جانب واحد مع تقريب كوع يدك نحو الركبة المعاكسة مع الشهيق. عُد إلى الوضع الأصلي بالاستلقاء على ظهرك مع الزفير.  قم بنفس الحركة مع رفع الجانب المعاكس، واعمل على تسريع إيقاع الحركة تدريجياً. يمكنك عمل هذا التمرين مع تثبيت وضع اقتراب الكوع من الركبة لمدة 30 ثانية للحصول على مزيد من شد عضلات البطن.

2
تمرين2. من تماريت البيلاتس الكلاسيكية السهلة، قم بالاستلقاء على ظهرك مع رفع الساقين لأعلى وثني الركبتين بحيث يكون اتجاه أصابع القدم إلى الأمام،  ارفع الذراعين قليلاً ومدهما إلى الأمام في نفس اتجاه القدم، وارفع العنق والصدر دون التحميل عليهما، بحيث يكون التحميل على عضلات البطن، واستمر في هذه الوضعية لمدة 50 ثانية.

3
تمرين 3. تمدد على بطنك في البداية، ثم ارفع الجذع مستنداً على يديك وأصابع قدميك في وضعية تشبه تمرين الضغط. شد عضلات بطنك قدر الإمكان وتنفس بعمق واستمر في هذه الوضعية 30 ثانية.

4
تمرين 4. استند على الأرض بركبتيك ويديك، ثم ارفع الذراع إلى الأمام مع رفع الساق العكسية ومدها إلى الخلاف. خلال عمل التمرين انظر إلى الأرض لتحافظ على وضعية مستقيمة للعمود الفقري.

 

5
تمرين 5. اجلس على الأرض متربعاً في جلسة اليوغا الكلاسيكية، وضع يدك اليمنى على ركبتك اليسرى مع إدارة الجذع كاملاً إلى الخلف لتصل يد اليسرى إلى خلف منتصف الظهر، كرر التمرين في الجهة العكسية، واثبت في كل وضعية 10 ثوان.

شاهد أيضاً

يمكنك أن تصبح غني الأن إذا كنت تملك واحدة من هذه المنتجات الثلاثة !

من منا لم يحلم بالثراء بسرعة؟ إتضح أنه في بعض الأحيان تحتاج إلى القيام ببعض …