الرئيسية > شكو ماكو > 5 تطبيقات لأختبار أداء الهاتف

5 تطبيقات لأختبار أداء الهاتف

Pile of smart phones

سنستعرض عليكم أبزر التطبيقات التي تُمكّنكم من عمل إختبار آداء الجوال ومقارنته مع الأجهزة الأخرى المُتواجدة في الأسواق وهذه الإختبارات والتطبيقات تُعرف غالبا بإسم “Benchmarking Apps” والتي تُقدّم لك مُقارنة بين آداء الجوالات المتُواجدة بالأسواق في نفس الفئة وهي عملية سهلة لا تحتاج إلى خطوات مُعقّدة.

قبل البدء تأكد من إغلاق كل التطبيقات التي تعمل في الخلفية من قائمة “multitasking” بالإضافة لتغيير وضع الجوال إلى وضع الطيران حتى لا تتعارض أي خدمة مع نتائج الإختبار.

أضغط على أسم البرنامج لتحميله.

 

3DMark

3DMark

تطبيق يُتاح لعدة منصات وأنظمة مُختلفة لإختبار آداء الأجهزة الذكية التي تملكها ويقوم بعمل إختبارين مُنفصلين لآداء البطاقة الرسومية ويسمح لك بعمل إختبار الضغط للمعالج “Stress Test” وإختبار آداء البطّارية ومعرفة المدة التي ستعمل بها.

 

Vellamo Mobile Benchmark

Vellamo-Mobile-Benchmark

سهل الإستخدام في إختبار آداء المُعالج ومكونات الجوال ويُقارنها بأجهزة أخرى قريبة في الإمكانات وبه عدة إختبارات متنوعة مثل إختبار آداء مُتصفّحات الويب وعرض نتائج الآداء للأنوية المُتعددة وإختبار خاص لعمليات النواة الواحدة.

 

Mobile Linpack

Mobile-Linpack

يقوم بنفس المهام السابقة في تطبيقات إختبار آداء الجوال ولكنه يهتم أكثر بإختبار قدرة المُعالج على آداء العمليات في الثانية “flops” بالإضافة لإختبار نظام العمليّات الخطّية ليمنحك نتائج دقيقة عن قدرات وإمكانات الجوال ويقوم بإختبار الأنوية المُتعددة بإستخدام تقنيات “multi-threading”.

 

Greekbench 3

Geekbench-3

يُعتبر من أسهل تطبيقات إختبار آداء الجوال من حيث الإستخدام ويتميز بالسرعة والدقّة في تحليل آداء المُعالج والذاكرة العشوائية ويقوم بتقسيم إختبار المُعالج لقسمين لعرض نتائج الآداء للعمليات بنواة واحدة “Single Core” والعمليات التي تستخدم أكثر من نواة “Multi-Core”.

 

AnTuTu Benchmark

AnTuTu-Benchmark-1

هو الأشهر بين المُستخدمين ويملك 10 ملايين مُستخدم حول العالم ويتبع كافة المعايير لإختبار قدرات جوالك بالإضافة لبعض الإختبارات لآداء البطاقة الرسومية مع تقنيات  2D و3D ويقيس سرعة القراءة والكتابة لبطاقات التخزين “SD card”

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …