الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 5 اسرار للحصول على جسم ممشوق

5 اسرار للحصول على جسم ممشوق

 

هل الشخص ممشوق القوام مولود بهذا الجسم المثالي؟! سيدتي، بالرغم من أن الوزن يتأثر بالعديد من العوامل، مثل الوراثة، التغييرات الهرمونية، ونمط الحياة… إلا أن هؤلاء الأفراد مشتركون في بعض السلوكيات التي تحافظ على جسمهم.  إليك سيدتي خمس خطوات هامة يجب أن تتأقلمي عليها حتى تصبحي رشيقة بدون أى مجهود.

السر الأول: ابتعدي عن الشاشات

أثبتت الأبحاث التي تأجريت على الأشخاص الذين يعتادون تناول الغذاء أمام شاشات التلفزيون أو الكمبيوتر لا يشعرون بالشبع إلا بعد مرور وقت طويل ، بالإضافة إلى أنهم يأكلون كمية أكثر من الطعام لاحقا في الوجبة التالية وذلك مقارنة بغيرهم ممن يأكلون الطعام بعيدا عن الشاشات.

السر الثاني: تناولي الأطعمة المشبعة بالمياه

تساعد الأطعمة المليئة بالمياه على الشعور بالشبع والرضا بأقل عدد من السعرات الحرارية. ابدءي غذائك بتناول السلطة أو الشوربة أولا، ذلك سيجعلك تأكلين كميات أقل من الطبق ي الخاص بالرئيسي الخاص بك. يمكنك سيدتي أيضا شرب كوبين من الماء قبل الأكل حيث تساهم هذه الطريقة بنجاح في إنقاص الوزن.

السر الثالث: تخيلي نفسك وأنت تأكلي الطعام قبل تناوله

إذا وضع أحد الأشخاص بعض الكعك على مكتبك في مكان لا يمكن لعقلك أن ينساه، ثم قبل تناوله توقفتي أمامه للحظات، ثم أغلقتي عينيك وتخيلتي صورتك وانت تأكلي منه باستمتاع، ستجدي نفسك حتما تأخذي منه بعد ذلك، كمية أقل بكثير مما كنت تتصورين. يعتقد الباحثون أن التخيل المتكرر للطعام يقلل من حماس الشخص لتناوله. أو قد يكون تفكيرك فيما أنت عازمة على أكله يحمي ذهنك من التوهان وتغيب العقل أثناء تناولك للطعام.

السر الرابع: امضغي الطعام ببطء

بجانب إلى أهمية مضع الطعام جيدا في الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي وتجنب عسر الهضم، إلا أن المضغ ببطء يجعلك سيدتي، تشعرين بالشبع في فترة قصيرة. فالأشخاص الذين يأكلون بسرعة يفقدون تركيزهم وبالتالي لا يستطيعون التركيز في كم الطعام الذي يتناولوه ولا يشعرون بالشبع إلا بعد أن تصدمهم آلام البطن والتخمة.

السر الخامس: اهتمي بالفيتامينات

ليس هناك حبة سحرية للتخسيس، ولكن أخذ الفيتامينات يوميا قد يساعدك على إنقاص الكثير من وزنك. أجريت دراسة حديثة على 85 إمرأة بدينة في الصين، وجدوا فيها أن من تناولوا الفيتامينات والمعادن، مع الاستمرار في تناول وجباتهم الغذائية العادية، فقدن في المتوسط نحو ثلاثة ونصف رطل خلال ستة أشهر. بينما الذين تعاطوا حبوب التخسيس الوهمية لم ينقصوا أي جرامات من وزنهن.  لقد فسرت بعض الأبحاث ذلك، على أن الجسم الذي تنقصه الكثير من الفيتامينات والمعادن تزداد شهيته إلى الحد الذي يجعله يبحث عن العناصر المفقودة التي يحتاجها عن طريق تناول كثير من الطعام.

هكذا سيدتي، فإن تناولك للفيتامينات والمعادن لن يحافظ على صحتك فقط ولكن من ناحية أخرى يمكنك من إبقاء الشهية الجامحة تحت السيطرة

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …