الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > 5 أمور يجب معرفتها قبل عمل الروت لأجهزة الاندرويد

5 أمور يجب معرفتها قبل عمل الروت لأجهزة الاندرويد

الروت

الروت

يحتاج العديد من مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل الأجهز الذكية اندرويد عمل الروت للأجهاز للحصول على إستقلالية تامه في ناحية التعديل على الجهاز بسبب الرغبة.

أولاً: يجب أن تكون بحاجة ماسة إلى روت ولاتقم بعمله تماشياً مع الاخبار المتداوله عنه أو “الموضة”، حيث عند تركيب روت ينتهي ضمان الجهاز بشكل نهائي.

ثانياً: لابد أن يكون على علم بطريقة تنصيب نظام الاندرويد من جديد، حيث عندما تقوم بإزالة الروت ستطلب منك إعادة تنصيب نظام الاندرويد من جديد، أو في حالة حدوث مشكلة فيه ستضطر لتنصيب النظام من جديد.

ثالثاً: لابد أن تكون على علم برقم موديل الجهاز، حيث من المهم أن تقوم بتركيب الروت المناسب لموديل جهازك ولاتقم بتركيب أي روت. لايصلح تركيب روت مخصص لجالكسي اس6 لهاتف أل جي4.

رابعاً: لابد أن تكون على علم بطريقة عمل نسخة إحتياطية من بيانات الجهاز قبل عمل الروت حيث ستحتاج لهذه النسخة في حالة فشل تركيب الروت على الجهاز، وستقوم بإعادة النسخه للهاتف ليعود الهاتف لوضعه الطبيعي قبل المحاولة.

خامساً: لابد أن تكون على علم بالمواقع الموثوقه التي تأخد منها ملفات الروت، لابد أن تعتمد على مصادر ممتازة حتى لايعود بالضرر على جهازك.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …