الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 5 أمور يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار قبل صبغ شعرك للمرة الأولى

5 أمور يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار قبل صبغ شعرك للمرة الأولى

صبغ

دائماً ما تحب النساء عمل بعض التغييرات في مظهرهن ، ومن أحد هذه التغييرات التي تعد سلاح للمرأة في تجديد شكلها ” صبغ الشعر ” فهو يعد خيار ممتاز لتغيير مظهر المرأة وخلال وقت قصير ، لكن إذا كنتِ تريدين صبغ شعركِ للمرة الأولى في حياتك ، فهناك أمور يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار،ومن خلال هذا المقال سوف تتعرفين عزيزتي حواء على أهم النصائح التي يجب أن تعلمين بها قبل صبغ شعركِ للمرة الأولى :

لن تكون المرة الأخيرة:

أعلمي بأن اول مرة في الصبغ لن تكون هي الأخيرة ، فمرة ستجر مرة وستدخلين في دوامة طويلة الأمد ، وستحتاجين دائماً إلى صبغ جذور شعرك باستمرار ، حتى تحافظين على نفس اللون بين مقدمة شعركِ ومؤخرته وبين الجذور والاطراف.

صحّة شعرك ستتبدّل:

لا ننكر بأن صبغ الشعر يعطي للمرأة جمال آخر ولكن تأكدي بأن كل مواد الصبغ تعد مواد كيماوية ، وستعرضين شعرك لهذه المواد ، مما سيفقده صحته وحيويته ولن يرجع كما كان من قبل وستلاحظين ذلك.

ضرورة انتقاء الصبغة المناسبة:

يجب أن يكون انتقائكِ للصبغة مركزاً ، سواءً من ناحية اللون أو النوعية ، لهذا تجنبي شراء الصبغات التي تحوي على تركيبات كيماوية كثيرة ، أما من ناحية اللون يجب أن يكون لون الصبغة يلائم بشرتكِ وعيناكِ

تغيير لون البشرة:

رغم أنّه فعلياً لن يتغيّر، ولكن مع التبدّل الذي سيطرأ على لون شعرك، ستلاحظين التأثير الفوري على بشرة وجهك، إذ قد تظهر فاتحة أكثر مع تدرجات الشعر الأشقر، وأكثر اسمراراً مع تدرّجات الشعر البني والأسود.

صحيح بأن البشرة لا علاقة لها بتغيير لون الصبغات ، ولكن لون الصبغة عادة ما تنعكس على لون البشرة ظاهرياً ، إذ أن البشرة تظهر فاتحة في حال كان الشعر أشقر ، وأكثر اسمراراً في حال كان الشعر أسود أو بني.

الصبغات الفاتحة أفضل:

إذا كنت من اللواتي يصبغن للمرة الأولى، ننصحك باختيار تدرّجات الشعر الأشقر الفاتحة، لأنّ العودة إلى لون شعرك الأصلي يظل أكثر سهولة، أما وفي حال العكس، أي مع الشعر الأسود، والتدرجات الداكنة، يصبح الأمر مستحيلاً.

إذا كنتِ عزيزتي حواء لم تصبغِ شعركِ من قبل وكانت هذه المرة الأولى ، تنصحك شكوماكو بأن تختارِ تدرجات الصبغات ” الأشقر الفاتح ” ، حتى تستطيعين أن تعودي بسرعة إلى لون شعركِ الإصلي بسهولة إذا أردتي ، اما في حالة التدرجات القاتمة ، يكون من الصعب أن ترجعي إلى لون شعركِ الأصلي.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …