الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 5 أمور ممنوع أن تكتبيها بسيرتك الذاتية .. ما هي؟

5 أمور ممنوع أن تكتبيها بسيرتك الذاتية .. ما هي؟

Job-Interview-31

خلال بحثك عن وظيفة، تعتبر السيرة الذاتية بوابة عبورك الى وظيفة أحلامك أو العائق بينكما. لذا، إضافةً الى مراعاة كتابة الـ Cv، اكتشفي ما هي الممنوعات عليك في هذا الصدد .

– الصور الفوتوغرافية:
لا ترفقي صورتك بسيرتك الذاتية، لأنّه لا يجوز أن تؤثّر في عملية استدعائك الى مقابلة عمل أو استبعادك عنها. فاتركي الانطباع الأوّل للقاء بينك وبين القيّمين على العمل بدلاً من أن يؤخذ عنك من خلال صورة جامدة.

– خبرات غير متعلّقة بالوظيفة:
لا تظنّي أنّك ستثيرين إعجاب أصحاب الوظيفة من خلال إمطار السيرة الذاتية بخبرات ممتدّة لشهر أو اثنين، خصوصاً إذا كانت بعيدة كلياً عن موضوع الوظيفة.

– الهوايات:
من الأفضل، أن تهتمّي ألّا تتعدى سيرتك الذاتية الصفحة الورقية بدلاً من أن تضاعفي حجمها بسبب كتابة الهوايات التي ليس لها أية قيمة مضافة. فمن سيحلل نفسيتك وشخصيتك من هوايات كتبتها على سيرة ذاتية؟!

– معلومات مغلوطة:
تذكّري دائماً أن ما من أمر يختفي الاّ ذلك الذي لا يحصل، فلا تكتبي معلومات كاذبة عنك مهما كانت بسيطة، لأن الكذب سيُبعدك عن هذه الوظيفة وربّما سواها. لا تنسي أن العالم أصبح قرية صغيرة وتناقل البيانات أصبح أسهل مما تتوقّعين.

– مراجع لا يعرفونك:
في هذه الخانة عليك أن تتعاملي بقليل من الذكاء، فلا تؤخذي بالأسماء الضخمة كمدراء مهمّين عملت معهم لفترة قصيرة أو أساتذة جامعيين قد لا يعرفونك حين يتمّ الاتصال بهم للاستفسار عنك.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *