الرئيسية > شكو ماكو > 5 أمور تحافظ على استمرار واستقرار العلاقة العاطفية

5 أمور تحافظ على استمرار واستقرار العلاقة العاطفية

العلاقة

على الرغم من عدم وجود نموذج متبع للحصول على علاقة عاطفية ناجحة وطويلة الأمد، فإن هناك بعض الأمور يمكن القيام بها من أجل توجيه العلاقة في ذلك الاتجاه. وفيما يلي يبرز خبير العلاقات العاطفية “تايلر ليزلي” خمسة مواصفات للعلاقة الناجحة طويلة الأمد:

 

1- العاطفة

ليس من الضروري أن تعني العاطفة ممارسة الجنس أو غيره من الأمور العاطفية المادية، بل تعني إظهار مدى اهتمامك بشريك حياتك وحالته العامة.

 

2- التعاطف

ثاني أهم العوامل للحصول على علاقة ناجحة، هو الاهتمام بمشاعر شريك حياتك، وتفهم وجهة نظره، فمن خلال إظهار تعاطفك معه، تقوي الترابط فيما بينكما.

 

3- التكامل

أحد أهم العوامل في العلاقة الناجحة طويلة الأمد هو الثقة المتبادلة بين طرفي العلاقة، والحفاظ على الوعود وتنفيذها من أجل بناء أساس قوي للعلاقة مبني على الثقة.

 

4- الانفتاح

يقول ليزلي إنه من المهم بالنسبة لشريك حياتك أن تكون مدركاً وواعياً للطريقة التي بفكر بها، ولكن ليس ضرورياً طوال الوقت. وفي حالة حدوث خلاف بينكما، من الأفضل أن تتناقشا معاً في الأمر بدلاً من تجاهله وهو ما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أكبر في المستقبل.

5- التفهم

من الضروري أن تتفهم وجهة نظر شريك حياتك وموقفهم تجاه الأمور المثيرة للجدل وغير المتفق عليها فيما بينكما. من المهم أيضاً أن تدرك طبيعة علاقتك مع شريك حياتك وتعرف جيداً ما تريده من هذه العلاقة.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …