الرئيسية > ثقف نفسك > 5 أطعمة تقاوم الشيخوخة !

5 أطعمة تقاوم الشيخوخة !

مقاومة الشيخوخة وأعراض التقدم في العمر أصبحت أسهل من ذي قبل ، ولن تضطر الى اجراء أي عمليات أو جراحات أو تعاطي أي أدوية أو استخدام أي دهانات أو كريمات .. فقط عليك أن تلجأ للطبيعة وأن تعمل على تحسين جسمك من الداخل لتبدو في صحة جيدة.

في هذا الموضوع يقدم الدكتور الأمريكي الشهير ميميت أوز نصائحه بتناول خمسة أطعمة تساعد في مقاومة الشيخوخة وتقدم العمر.

 

1-البيض :

مصدر غني بالبروتينات. على الرغم من اعتقاد البعض أن تناول البيض بكثرة يؤدي الى زيادة الكوليسترول في الدم الا أنها هذا غير صحيح حيث أن البيض يحتوي على عنصر الكولين وهو أحد فيتامينات ب المركب والذي يساعد في تقليل الالتهاب في المخ وبالتالي يقلل من امكانية الاصابة بمرض ألزهايمر.

بالاضافة الى ذلك فإن البروتينات الموجودة في البيض تحمي العظام وتقيها من الهشاشة بالاضافة الى أن مضادات الأكسدة الموجودة في البيض تحمي العين وتمنع أضرار الآشعة فوق البنسجية على الشبكية.

 

2- البنجر :

البنجر يساعد على تمدد الأوعية الدموية مما يحسن من تدفق الدم في الجسم ، كما أنه مصدر لعنصر الحديد الذي ينقل الأكسجين في الجسم ويحمي من الاضابة بمرض الأنيميا.

 

3- التوت :

أكدت دراسة أجريت مؤخراً أن التوت يقاوم نمو الأورام الخبيثة في الجسم. مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها تساعد في مقاومة الجذور الحرة التي تسبب السرطان.

 

4- الطماطم :

غنية بالليكوبين الذي يقي من الاصابة بسرطان الكولون ، سرطان الرئة ، سرطان الجلد ، وسرطان البروستاتا. كما تساعد الطماطم في التقليل من احتمالية الاصابة بأمراض القلب.

 

5- البروكلي :

يحتوى البروكلي على كمية عالية من مادة البوتاسيوم والتى تساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي للإنسان، كما يعد الغذاء الأمثل لتعزيز عمل وظائف المخ.

بالاضافة الى مادة البوتاسيوم يتكون البروكلي أيضاً من عنصري الماغنسيوم والكالسيوم، واللذان يساعدان على تنظيم معدل ضغط الدم.

شاهد أيضاً

يمكنك أن تصبح غني الأن إذا كنت تملك واحدة من هذه المنتجات الثلاثة !

من منا لم يحلم بالثراء بسرعة؟ إتضح أنه في بعض الأحيان تحتاج إلى القيام ببعض …