الرئيسية > اخبار مختارة > 5 أشياء مثيرة للدهشة لا تعرفها عن جسدك

5 أشياء مثيرة للدهشة لا تعرفها عن جسدك

ومع ذلك يقال الكثير عن الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، ولكن الجسم البشري هو النظام الأكثر مثالية على الكوكب اليوم. وفي هذه المقالة ستتعرف على إمكانيات جسمك بالمقارنة مع التقنيات الحديثة.

1#

وبطبيعة الحال، من الناحية العلمية، مقارنة العين وكاميرا رقمية ليست صحيحة. ولكن إذا كنا مجردة بعيدا عن ذلك، يمكننا أن نعول ما يقرب من 126 ميقابكسل في عيوننا.

2#

الدماغ لديه ما يقرب من 100 مليار الخلايا العصبية، كل منها يخلق حوالي 1000 نقاط الاشتباك العصبي المحتملة التي تخزن البيانات، واتضح أن الدماغ نظريا لديها 100 تيرابايت من المعلومات. للمقارنة، واحدة من أقوى الحواسيب الفائقة في العالم، ‘تيتان’، لديها ذاكرة النظام الكلي من 710 تيرابايت.

3#

حوالي 100،000 تفاعل كيميائي في الثانية يحدث في الدماغ، مما يعني أن سرعته تعادل سرعة قطار شنغهاي ماجليف – واحدة من أسرع القطارات على كوكب الأرض، والتي تصل بسهولة 270 ميل / ساعة (430 كم / ساعة).

4#

حقيقة أن الناس يستخدمون 10٪ فقط من الدماغ هي أسطورة. يستخدم الدماغ العديد من الموارد التي يحتاجها في لحظة معينة. ويمكن مقارنة الراديو: نستمع إلى موجة واحدة فقط في وقت واحد، على الرغم من أنه قد يكون هناك 100 قناة المتاحة.

5#

والأهم من ذلك أن الدماغ والجسم البشري ككل لديهم قدرة مذهلة على التجدد ويمكن أن تعمل مع أضرار جسيمة. حتى الأدوات الأكثر قوة في العالم لا يمكن أن تتباهى ذلك.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …