الرئيسية > ثقف نفسك > 5 أسباب للبدء في ممارسة تمارين رفع الأوزان

5 أسباب للبدء في ممارسة تمارين رفع الأوزان

رفع الأوزان

تمارين الكارديو رائعة ، في الحقيقة ممارسة التمارين الرياضية لا يساعدك فقط في التحكم في وزنك بل تساعد أيضاً في تقليل احتمالات الاصابة بالأمراض وتحسين بشرتك.

ولكن ، ممارسة تمارين رفع الأوزان لبناء العضلات لها فوائد صحية رائعة أيضاً نستعرض بعضها معكم في هذا الموضوع ،،،

 

1- تُحسن الذاكرة :

ممارسة تدريبات رفع الأوزان لمدة 20 دقيقة فقط يمكنها أن تُحسن الذاكرة بنسبة 10 % وذلك وفقاً لدراسة حديثة لجامعة جورجيا. يعتقد الباحثون أن الضغط على العضلات بشكل مؤقت باستخدام الأوزان يؤدي الى افراز هرمونات تُحسن الذاكرة.

 

2- نوم أفضل :

أثبتت دراسة حديثة لجامعة ولاية أبالاشيان الأمريكية أن الوقت الأفضل لممارسة تمارين الكارديو هو الصباح وأن الوقت الأفضل لممارسة تدريبات رفع الأوزان يكون بعد الظهيرة أو بداية المساء. وأكد الباحثون أن تمارين المقاومة تساعد على تسخين الجسم وبالتالي تؤدي الى الحصول على نوم هادىء في الليل. الجمع بين تمارين الكارديو ورفع الأوزان يساعدك في النوم بشكل أسرع وأفضل.

 

3- تسريع عملية الأيض :

على عكس ما يعتقد البعض ، عندما تمارس تدريبات رفع الأوزان فإن لا تقوم استبدال الدهون بكتلة عضلية. بالفعل عندما تمارس تمارين رفع الأوزان بشكل منتظم ، ستكتسب المزيد من العضلات لكن هذه العضلات لن تأخذ مكان الدهون في جسمك.

الطريقة الأمثل للتخلص من المزيد من الدهون هي تغيير معدل الأيض لديك ، ولا سبيل لذلك سوى ممارسة تمارين رفع الأوزان لبناء العضلات.

 

4- الشعور بالسعادة :

ممارسة تدريبات رفع الأوزان تساعد في افراز الأندروفينات في الجسم وهو مواد كيميائية تزيد الشعور بالسعادة والراحة. ويعتقد الباحثون أيضاً أن تدريبات رفع الأوزان يمكن أن تساعد في تقليل التوتر والقلق والاكتئاب.

 

5- الوقاية من أمراض القلب  :

امتلاك كتلة عضلية ضعيفة ونشاط بدني قليل مغ التقدم في العمر يزيد مخاطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم ومرض السكري و أمراض القلب. ممارسة تدريبات المقاومة ورفع الأوزان ولو بشكل بسيط يساعد في تقوية العظام وتقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب.

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …