الرئيسية > اخبار العراق > 45 مليار دولار إيرادات العراق النفطية في 6 أشهر

45 مليار دولار إيرادات العراق النفطية في 6 أشهر

أعلنت وزارة النفط العراقية، أن الإيرادات من تصدير النفط خلال النصف الأول من العام الحالي، بلغت أكثر من 45 مليار دولار، مؤكدة أن العراق حقق فائضاً في عائداته النفطية بلغت 9 مليارات دولار.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط العراقي عاصم جهاد إن “العراق حقق خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من 45 مليار دولار”.

وأضاف جهاد أن “الفائض في موازنة العراق سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد العراقي، وبالتالي سيساعد الحكومة على إنشاء ميزانية تكميلية لدعم ميزانيات الوزارات الأخرى وخاصة الخدمية منها”، مشيراً إلى أن “منظمة أوبك وجدت فائضاً في كميات النفط المعروضة تقدر بأكثر من مليون و600 ألف برميل يومياً”، وفقاً لمواقع وصحف عراقية.

وتابع جهاد أن “بعض أعضاء منظمة أوبك ومنها السعودية والإمارات قد تجاوزت حصتها المقررة وخرجت عن الاتفاق الذي خرجت به المنظمة خلال اجتماعها الأخير بتحديد سقف إنتاج النفط بـ30 مليون برميل يومياً”، مؤكداً أن “سعر 100 دولار للبرميل الواحد يعتبر سعراً مناسباً بالنسبة للعراق، فيما تعتبره بعض الدول الأخرى سعراً غير مناسب لها”.

وأشار جهاد إلى أن “استمرار انخفاض أسعار النفط عالمياً سيدفع بمنظمة أوبك إلى عقد جلسة طارئة لتخفيض إنتاجها مرة أخرى للحفاظ على أسعار النفط”.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *