الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 4 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

4 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

بشرة فاتحة

تسعى كثير من السيدات هذه الأيام إلى تفتيح لون بشرتها لتبدو بوجه أكثر إشراقًا ونضارة. ولكن الكثير منهن لا يعرف أن استخدام مستحضرات تجميل كيميائية لإنجاز هذه المهمة، ستكون قاسية جدًا على الجلد ومكلفة في نفس الوقت. لذا أتينا اليوم لنقدم لكِ سيدتي مجموعة وصفات طبيعية لتفتيح لون البشرة، ومنحها التوهج والحيوية المطلوبين لإبقائك دومًا بإطلالة رائعة….

1- وصفة قشور البرتقال المجففة والزبادي: هو قناع فعال في تخفيف عيوب البشرة والبقع الداكنة، فهو يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في إزالة الرؤوس السوداء بطريقة صحيحة وسليمة.

طريقة التحضير: قومي بتجفيف قشور البرتقال بوضعه تحت أشعة الشمس، ثم اخلطي ملعقة كبيرة منه بعد طحنه مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج. وبعد الحصول على عجينة، قومي بتطبيقها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك.

2- وصفة الطماطم والزبادي والشوفان:تعلاج منزلي ممتاز، فالزبادي له تأثير مبيض للبشرة، ويترك البشرة رطبة ونضرة. والشوفان مقشر طبيعي ولطيف على الجلد. أما عصير الطماطم فيجعل البشرة مشرقة جدًا.

طريقة التحضير: ضيفي ملعقة صغيرة من كل من الزبادي وعصير الطماطم إلى ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه 20 دقيقة ليطهرها وبعدها اشطفيه بالماء البارد.

3- وصفة الحليب وعصير الليمون والعسل: الحليب من اكثر المنتجات الطبيعية التي ستعطيكي بشرة مضيئة ورطبة، وعصير الليمون سيقشر الجلد الميت ويخلصك منه فورًا. وبالنسبة للعسل، فسوف يقوم بتنعيم البشرة.

طريقة التحضير: استخدمي ملعقة صغيرة من كل من الحليب المجفف والعسل وعصير الليمون، واخلطيهم معًا جيدًا. ثم ضعي المزيج في كل أنحاء وجهك واتركيه 20 دقيقة واشطفي بشرتك بعدها وتمتعي بنعومتها.

4- وصفة الكركم لتفتيح البشرة: واحد من أقدم الأقنعة المستخدمه لتفتيح لون البشرة وأكثرها فعالية، فهو منتج ملكي يساعد في تنقية جلدك وجعله أكثر جمالًا ونضارة.

طريقة التحضير: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 2 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل، واضيفي إليهم الحليب لتحصلي على عجينة. ثم طبقيها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ودلكي بشرتك واغسليها بالماء العادي.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *