الرئيسية > ثقف نفسك > 4 وسائل لمنع ترهلات الجلد بعد التخسيس

4 وسائل لمنع ترهلات الجلد بعد التخسيس

 

يد مترهلة

فقدان الوزن رحلة شاقة تستلزم قيوداً على النظام الغذائي، وممارسة منتظمة للتمارين، للتمتع بقوام ممشوق. لكن حتى بعد فقدان الوزن، تظلّ ترهلات الجلد تذكرنا بالأثقال التي تخلصنا منها. لحسن الحظ، هناك عدة إجراءات لمنع ترهل الجلد بشكل معتدل، إليك أهمها:

فقدان الوزن ببطء. لا تفقد الوزن بسرعة كبيرة، حيث ترتبط سرعة هذه العملية مع ترهل الجلد. بصيغة أخرى، لقد احتاج جسمك وقتاً طويلاً ليستوعب التغيرات التي حدثت له وتسببت في زيادة الوزن، لذلك يحتاج الغلاف الخارجي للجسم إلى وقت كافٍ ليقوم بالتقلصات المناسبة لعملية إنقاص الوزن. ينصحك الخبراء بفقدان كلغ واحد من الوزن أسبوعياً كحد أقصى.

التمارين. تذكّر أن التمارين جزء أساسي من عملية خسارة الوزن، لذلك لا تركز فقط على التدخلات الغذائية. ستساعدك التمارين على فقدان الوزن ومنع ترهل الجلد. تأكد من ممارسة التمارين الرياضية 5 مرات أسبوعياً خلال مرحلة التخسيس، لمدة 45 دقيقة في كل مرة.

شرب الماء. يؤدي جفاف الجلد إلى فقدان مرونته، لذلك تحتاج خلال مرحلة إنقاص الوزن إلى حوالي 10 أكواب من الماء يومياً لإعطاء الجسم مرونته وحيويته. تذكّر أن القهوة والشاي لا يعوّل عليهما في حساب عدد أكواب الماء، بل يؤدي الكافيين إلى فقدان السوائل.

التدليك. من أهم الأنشطة التي يحتاجها الجسم خلال مرحلة تخفيف الوزن التدليك. يحفّز التدليك الجلد لزيادة الكولاجين والإيلاستين، ويعطيهما دفعة قوية للتعامل مع التغيرات التي تحدث للجسم. يوصي الخبراء بعمل التدليك مرة أو اثنتين أسبوعياً خلال مرحلة التخسيس، ويمكنك استخدام زبدة الكاكاو أو أية زيوت أو غسول للجسم يحتوي على فيتامين “إي” لتعزيز صحة ومرونة البشرة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *