الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > 4 مميزات مهمة في هواتف أندرويد 90% من المستخدمين لا يعرفونها

4 مميزات مهمة في هواتف أندرويد 90% من المستخدمين لا يعرفونها

لا أعتقد حتى الأن هناك شخصاً بدون هاتف ذكي، حيث أصبح هذا الجهاز لا غنى عنه على الإطلاق. ومع ذلك، على الرغم من هذا الواقع، يوجد الكثير من الناس الذين رُبما لا يعرفون كل شيء عن هذه الأجهزة وعن قدراتها.

ونحن في شكو ماكو نرغب في وضع حداً لهذه الحلقة المفرغة، ومشاركة بعض مميزات أندرويد معكم.

أسهل طريقة لحفظ شحن البطارية

إذا اخترت خلفية داكنة سوداء أو بسيطة للشاشة، سيتم إيقاف تسليط البكسل التلقائي، وستلاحظ أن الجهاز يحتفظ بالشحن لمدة أطول من ذلك بكثير. وهذه الميزة غير متوفرة لجميع أجهزة أندرويد حتى الأن، ولكنها بالفعل متواجدة في معظم هواتف سامسونج والأجهزة اللوحية. جربها!

تحويل النص إلى صوت

إذا كنت غير قادراً على قراءة هذه المقال، يُمكنك الإستماع إليه إذا كان لديك هاتف أندرويد. ويمكنك أيضاً الإستماع إلى كافة المعلومات الواردة بدلاً من قرائتها بما في ذلك الرسائل النصية ورسائل تطبيقات التراسل الفوري وللإستفادة من هذه الميزة: إنتقل إلى إعدادات > سهولة الوصول > وتشغيل خيار تحويل النص إلى كلام.

تفعيل وضع الضيف

إذا كنت ترغب في إعطاء هاتفك مؤقتاً لشخص أخر، مع الإحتفاظ بالبيانات الخاصة بك سرية، يمكنك إستخدام وضع الضيف، بحيث يتم إنشاء واجهة مستخدم جديدة كُلياً للضيف لإستخدام الهاتف، ولن يكون قادراً على الوصول لبياناتك. وللإستفادة من هذه الميزة، إسحب الشاشة الرئيسية من الأعلى إلى الأسفل وأضغط على رمز المستخدم في أعلى يمين الشاشة، ستظهر أيقونة إضافة ضيف. هذه الميزة متاحة فقط في أندرويد مارشميلو فأعلى.

تكبير الشاشة

الأشخاص الذي يعانون من ضعف البصر، غالباً ليس لديهم أدنى فكرة عن مدة قدرة هذه الميزة على مساعدتهم. إنتقل إلى إعدادات > سهولة الوصول – Accessibility > إيماءات التكبير -Magnification gestures.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …