الرئيسية > ثقف نفسك > 4 قواعد في سيارات الأجرة معظم الركاب لا يعرفونها 🚕

4 قواعد في سيارات الأجرة معظم الركاب لا يعرفونها 🚕

التطبيقات الناشئة للحصول على سيارة أجرة تجعل من الأمر أسهل وأرخص من شراء سيارتك الخاصة. وفي ضوء ذلك، هناك مجموعة من القواعد المختلفة التي يتبعها سائقي هذه السيارات لضمان تجنب المواقف الصعبة التي قد تنشأ أثناء عملية التوصيل.

لا يسمح للسائق لبدء محادثة معك

تقول قاعدة غير مكتوبة أن السائق ليس من المفترض أن يبدأ محادثة معك، فقط يستطيع الحديث معك في حالة أنت قمت بالسؤال. بحيث لن يستطيع الراكب الشعور بالإرتباح في حالة قام السائق بسرد قصة حياته.

السائق يهتم بتقييمك

4.6 من 5 هو بالفعل تقييم ممتاز، ومثالي أيضاً. إلا أن في تطبيقات سيارات الأجرة يتم حظر السائق الذي يقل تقييمه عن 4.7. لذلك يهتم السائق بتقديم خدمة إحترافية للحصول على تقييم عالي منك.

السائق يقوم بتقييمك أيضاً

وربما قد تُشكل هذه مفاجأة بالنسبة لك، ولكن بعض التطبيقات تتيح للسائق تقييم الراكب خصوصاً إذا كان عميل صعب للغاية. ومع ذلك، هذا التقييم ربما لا يهتم كثيراً إلى أن بعض السائقين يقبلوا فقط الرحلات من الركاب ذوي التقييم العالي.

السائق لا يعلم وجهتك النهائية قبل قبول الرحلة

في التطبيقات، لا يتم منح السائق وجهتك النهائية قبل قبول الرحلة. وهذه المعلومات تظهر فقط عند الموافقة على الرحلة وذلك لضمان حصول الركاب الذي يرغبون بالذهاب إلى مناطق بعيدة على سيارات تقلهم. حيث إذا كانت الرحلة طويلة، لن يقبلها أي سائق.

شاهد أيضاً

5 إختراعات مفيدة لمنزلك تستحق جائزة نوبل 😂😍

بالفعل هناك الكثير من الأشياء التي تجعل حياتنا اليومية أسهل بكثير، ولكن لا يزال هناك …