الرئيسية > شباب و بنات > 4 علامات للخلافات الزوجية يجب ملاحظتها

4 علامات للخلافات الزوجية يجب ملاحظتها

اذا كنت متزوج حديثاً وترغب في نجاح هذا الزواج ، يجب أن تنتبه لهذه العلامات التي تدق ناقوس الخطر في العلاقة الزوجية.

 

1- المشادات الرهيبة بين الزوجين بسبب المال :

المال

يقول جيمس كوردوفا ، وهو اخصائي في العلاقات الزوجية ، أن معظم الناس يعتقدون أن المشادات بين الزوجين تكون حول انفاق أو ادخار المال ، لكن في حقيقة الأمر تكون هذه الخلافات مرتبطة بعلاقتنا مع المال عاطفياً. ويضيف كوردوفا قائلاً : ” لقد تعاملت سابقاً مع زوجين كلاهما يهوى شراء الأسماك الاستوائية ، وكان الزوج يقوم بشراء المزيد والمزيد من هذه الأسماك حتى لو كانت الزوجة ترى أنهم ليسوا في حاجة الى المزيد. أصبح الزوجان متناقضين تماماً ، كلما أنفق الزوج المزيد كلما أصبحت الزوجة قلقة وتقوم بالادخار وكان الزوجان يدخلا معاً في شجارات عنيفة بسبب هذا الأمر. عملت معهم على أن يتقبل كل منهما تصرفات الآخر تجاه المال ، ووجد الزوجان أن الأمر وعلى الرغم من أنه صعب ، إلا أنه لا ينبغي أن يؤثر على زواجهم. نصيحتي هي : حاولوا أن تصلوا لحل وسط يرضي الطرفين ”

 

2- المشاحنات الدائمة لأي سبب :

AA3dc7K

معظم الناس تعتقد أن تشاحن الزوجين من وقت لآخر أمر عادي ، لكن في الحقيقة هو علامة تحذير للزوجين بشأن علاقتهم. هذا الأمر ربما يستمر لسنوات قبل أن يلاحظ الزوجين أنهم غير سعداء حقاً.

 

3- أو على النقيض من النقطة السابقة ، تجنب الصدام معاً :

AA3cZ8F

يقول كوردوفا : ” الأزواج دائماً ما يكونوا على علم بمشاكلهم الخاصة ، لكن في الغالب لا يريد أحد أن يبدأ الصدام مع الآخر ؛ لذلك يتظاهر الزوجان بعدم وجود أي مشاكل تعكر صفو حياتهم. ربما ترى الزوجة إنه شيء سخيف أن تُخبر زوجها أنه يغضبها عندما يترك الأطباق المتسخة في الحوض ، لكن مادام هذا السلوك يمكن للزوج تغييره فأنتي لن تفيدي زواجك في حال تجاهلك لهذا الأمر.

 

4- الجدال المستمر والفشل في اقناع الطرف الآخر :

الجدال

 

يقول كوردوفا : ” العديد من الأزواج ينصرف كل منهما عن الآخر بعد الوقوع في أي مشادة أو مشاحنة على أمل أن يتخلص كل منهما من المشاعر السلبية تجاه الآخر  ، لكن من الضروري أن تقترب من شريك حياتك لتتأكد من عدم وجود أي آثار سلبية باقية من خلافاتكم ، كل ما يجب عليك هو أن تعبر عن الأمر بشكل سليم .. يمكنك أن تقول مثلاً ” حسناً ، نحن لا نتفق على هذا الأمر لكننا مازلنا بخير وأنا مازلت أحبك ”

 

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …