الرئيسية > اخبار مختارة > 4 علامات تشير إلى قرب إصابتك بمرض السُكري

4 علامات تشير إلى قرب إصابتك بمرض السُكري

معظم الناس يعتقدون أن المصابين بمرض السكري هم فقط من يعانون من إرتفاع مستويات السكر في الدم. ولكن هذا الأمر ليس كذلك. حيث يمكن لأي شخص أن يعاني من إرتفاع السكر في الدم وهو ما يؤدي إلى مشاكل في الأوعية الدموية، الأعصاب وأعضاء أخرى في الجسم.

ولكن كيف تعرف أن مستوى الدم في السكر لديك عالي؟ حيث من المهم أن تعرف هذا الأمر بالوقت المناسب حتى تتخذ التدابير المناسبة، كون إستمرار إرتفاع مستوى السكر في الدم يؤدي بنهاية المطاف إلى الإصابة بالسكري.

الجوع المستمر

ارتفاع نسبة السكر في الدم يمنع الجلوكوز من دخول الخلايا. ونتيجة لذلك، فإن الجسم لا يحصل على الطاقة من الغذاء ويسأل عن الطعام مرة أخرى، ومرة ​​أخرى: انها حلقة مفرغة.

زيادة التعب

عند ارتفاع مستوى السكر في الدم، الجسم يكون غير قادر على تخزين واستيعاب الجلوكوز بشكل صحيح. بحيث خلايا الجسم لا يحصلون على الطاقة التي تحتاج إليها. كل هذا يؤدي إلى حقيقة أن الشخص غالبا ما يشعر بالتعب من دون سبب.

كثرة التبول

إذا كانت نسبة السكر في الدم مرتفعة جدا، والكلى لا يمكنها إستيعاب السوائل. ولذلك، فإن الجسم، في محاولة لمعادلة تركيز الجلوكوز في الدم والخلايا، يقوم بأخد القليل من المياة وتصريف المتبقى إلى مجرى البول، وهذا يؤدي إلى كثرة التبول.

بطء التئام الجروح

هذا يحدث نتيجة لتلف الأوعية الدموية نتيجة لارتفاع مستويات السكر. وهذا يؤدي إلى تدهور الدورة الدموية، وخصوصا في الأطراف، والتغذية الكافية للأنسجة.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …