الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 4 علاجات طبيعية منزلية للتخلص من قشرة الشعر

4 علاجات طبيعية منزلية للتخلص من قشرة الشعر

قشرة الشعر

مع دخول الخريف قد تتعرضين لظهور القشرة الموسمية، والتي لا يسهل التخلص منها باستخدام المستحضرات المضادة للقشرة التي غالباً ماتتسبب في جفاف الشعر.

وأثبتت بعض الوصفات التي تعتمد على المكونات الطبيعية قدرتها على القضاء على القشرة الموسمية دون التسبب في جفاف الشعر وظهوره بمظهر باهت.. وقد جمعنا إليكِ أهم الخلطات الطبيعية للقضاء نهائياً على قشرة الشعر الموسمية.
زيت جوز الهند والليمون:

من الخلطات الفعّالة التي تساعد على التخلص من القشرة دون التسبب في جفاف الشعر، حيث يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر والقضاء على القشور، كما يحتوي الليمون على مواد مضادة للفطريات المسببة للقشرة.
اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند، مع ½ ملعقة كبيرة من عصير الليمون، واستخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس، ويُترك على الشعر لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر فقط. وتكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين ثم مرة أسبوعياً.
زيت الأملا:

من أهم الزيوت المعالجة لعديد من مشكلات الشعر كالتقصف، الشيب المبكر، وقشرة الشعر العنيدة.
قومي بتدفئة كمية من زيت الأملا حسب طول الشعر وكثافته، دلكي الشعر مع التركيز على فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ويُترك الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء والشامبو.
الخل الأبيض:

لعمل محلول معالج لقشرة الشعر من مطبخك، اخلطي كميات متساوية من الماء والخل، وضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس مع التمشيط، واتركي الخليط على شعرك طوال الليل ثم يُشطف بالماء الفاتر في الصباح.
العسل والليمون:

اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، و1/2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ضعي الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس، ويُترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو.
يحتوي العسل على مضادات للفطريات المسببة لقشرة الشعر. ويعمل صفار البيض على ترطيب الشعر ومنع جفافه.
بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز):

من الرغم من كونها مادة كيميائية إلا أن فوائدها الصحية والجمالية لا تُحصى، تُذاب ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في كوب من الماء، ويُستخدم الخليط في شطف الشعر ثلاث مرات في الأسبوع، ولتجنب جفاف الشعر يفضل أن تُتبع الوصفة بحمام كريم أو حمام زيت لترطيب الشعر. كما يمكن إضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم للشامبو، البلسم، أو حمام الكريم الخاص بكِ واستخدامه بالطريقة التقليدية.
اختاري الوصفة التي تناسبك وداومي على استخدامها لعلاج قشرة الشعر الموسمية، وتمتعي بشعر صحي لامع خالي من القشرة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …