الرئيسية > ثقف نفسك > 4 عصائر تخلصك من سموم الجسم

4 عصائر تخلصك من سموم الجسم

عصائر طبيعية

تعتبر العصائر الطبيعية إحدى أفضل وأسرع الوسائل لإزالة السموم من الجسم ، وتزويده برصيد رائع من الفيتامينات والمعادن مما تبعث الكثير من الطاقة في الجسم وتزيل الاجهاد.

إليك 4 عصائر يُنصَح بتناولها في الصباح لتخلّص جسمك من السموم والإجهاد

الأفوكادو والنعناع. يساعد الأفوكادو القلب، ويعالج ضغط الدم والإجهاد. لعمل هذا السموثي اسنخدم 8 أوراق نعناع، مع نصف شريحة أفوكادو، وامزجها معاً. يساعد هذا العصير على تقليل الغثيان والصداع في الصباح.

الموز والأناناس. يناسب هذا العصير محبي المذاق الحلو، . يحتوي الموز على التربتوفان الذي يقلل التوتر، وكذلك البوتاسيوم الذي يساعد على استرخاء العضلات. يوفر الأناناس دفعة قوية من فيتامين “سي” والبوتاسيوم والمنغنيز. استخدم كميات متساوية من الموز والأناناس، ويمكنك إضافة القليل من الأفوكادو.

التوت وجوز الهند. يمكنك استخدام التوت أو العنب البري للحصول على مضادات الأكسدة الفعّالة في التخلص من الإجهاد. تساعد هذه المضادات على إزالة هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر من الجسم. أضف إلى التوت كوباً ونصف من ماء جوز الهند، ويمكنك إضافة حفنة من أوراق السبانخ للحصول على المغنيسيوم الذي يساهم في خفض مستويات الكورتيزول أيضاً.

البرتقال والزبادي. الجمع بين عصير البرتقال وكوب من الزبادي (اللبن) يضمن تزويد الجسم بمجموعة من فيتامينات “ب” التي تساعد على خفض القلق، وتنظيم ضغط الدم، إلى جانب معادن الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي تخلص الجسم من هرمونات الإجهاد. يمكن إضافة ملعقة من العسل الطبيعي لهذا العصير لتحسين المذاق، وزيادة فائدته للجسم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …