الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 4 عادات سيئة تدمر شعرك

4 عادات سيئة تدمر شعرك

مشط وشعر

يحتاج الشعر إلى العناية اليومية واختيار المساحيق و الشامبوهات المناسبة للحفاظ على صحته وحيويته، إلا أن بعض عادات يومية تتسبب بتقصف الشعر وتساقطه.

ويقدم موقع ميديكال دايلي الطبي أهم العادات السيئة التي تتسبب بإتلاف الشعر، ومن الضروري التوقف عن هذه العادات بشكل فوري حفاظاً على جمال الشعر وتألقه.

1- تسريح الشعر بعنف
يسبب التسريح العنيف بالفرشاة أو المشط إجهاد كبير لألياف الشعر، كما أنه يمكن أن يؤدي إلى تقشير فروة الرأس، بالإضافة إلى أن تسريح الشعر المبلول يؤدي إلى تفكك الروابط الكيماوية لجزيئات الشعر مسبباً تساقطه.

2- ربط الشعر بإحكام
يحتاج الشعر إلى التنفس والتعرض للهواء من وقت لآخر، ويسبب ربط الشعر بضفائر محكمة حرمانه من الأكسجين الذي يغذي البصيلات، كما أن شد الشعر بقوة يمكن أن يؤدي إلى تساقطه مع الوقت.

3- تعريض الشعر للحرارة
ينصح دوماً بعدم استخدام مجففات الشعر التي تعرض الشعر لهواء ساخن جداً، لأن الحرارة العالية تضر ببصيلات الشعر وتفقده حيويته ولمعانه مع الوقت، ويفضل أن يترك الشعر ليجف لوحده بعد تنشيفه بشكل لطيف.

4- النظام الغذائي الفقير
يحتاج الشعر إلى غذاء متوازن غني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات لتعزيز نموه وإصلاح الخلايا التالفة، بالإضافة إلى تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *