الرئيسية > اخبار مختارة > 4 عادات خاطئة عند قيادة السيارة تؤدي إلى استنزاف محفظتك 🚘🚗💸

4 عادات خاطئة عند قيادة السيارة تؤدي إلى استنزاف محفظتك 🚘🚗💸

إذا لديك سيارة، فهناك مجموعة من عادات القيادة التي تقوم بها. ولسوء الحظ، ليس كل تلك العادات جيدة، وهناك مجموعة كبيرة منها سيئة وهي السبب الرئيسي في بعض الأعطال. ونحن في شكوماكو قررنا تجميع أمثلة للسلوكيات الغير حكيمة عند القيادة، والتي ستساعدك على تجنب الحالات الخطرة والنفقات المالية غير الضرورية!

وضع يدك على عصا الجير أثناء القيادة

كثير من الناس لديهم هذه العادة، وهذا لا ينبغي أن يحدث لعدة أسباب. الأكثر وضوحاً، هو عدم الإمساك بمقود القيادة بكلتا يديك يمكن أن يؤدي إلى حادث بسبب عدم القدرة على السيطرة على السيارة في لحظة ما. وخصوصاً إذا كان عصا الجير أوتوماتيك، فأنت لست بحاجة نهائياً للإمساك به أثناء القيادة.

تعبئة الوقود فقط عندما يكون الخزان فارغاً

عندما لا تستخدم سيارتك، الشوائب الميكانيكية تتراكم في خزان الوقود وتشكل ترسبات في الجزء السفلي وهو ما يسبب الضرر. وخلال أشهر الشتاء، تأكد من ترك الخزان على النصف على الأقل لتجنب تشكيل كميات كبيرة من المكثفات التي قد تتحوّل إلى مياه في خزان الوقود.

الضغط المتكرر على المكابح في الإزدحامات

حافظ على المسافة، وإندمج مع حركة المرور، هذا ما يعلمونه في مدارس القيادة. ولكن إذا كنت تضغط على المكابح دون داع، من المؤكد أنك تنفق الكثير من الاموال على تبديل الفرامل. لذلك خلال الإزدحامات، من الأفضل ترك مساحة عندما تسير السيارة التي أمامك تم السير خلفها، بدلاً من الإلتصاق تماماً بها وزيادة الضغط على المكابح.

تشغيل محرك بارد بأقصى قوة خلال فترة زمنية قصيرة

معظم المحركات الحديثة لا تحتاج إلى الإحماء. ولكن من الجدير بالذكر أنه لا ينبغي عليك تشغيل المكينة بأقصى قوة لها دفعة واحدة وبشكل سريع، فإنه من المستحسن التدرّج على المكينة للحفاظ عليها وذلك خلال 1-2 دقيقة قبل السير بكامل قوتها.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …