الرئيسية > ثقف نفسك > 4 حيل نفسية ذكية يجب أن يعرفها الجميع

4 حيل نفسية ذكية يجب أن يعرفها الجميع

علم النفس لديه بعض القوانين التي لا يمكن تجاهلها، وخبراء التسويق الحديث ورجال الأعمال وحتى المحتالين يدركون ذلك بسبب أهميتها، ونحن في شكوماكو سنقدم مجموعة من بعض الحيل النفسية التي يمكن إستخدامها في الحياة اليومية لجعلها أسهل بكثير وأكثر إثارة.

كيف تهدئ عدوك؟

هل حدث في أي وقت مضى أن يكون لديك إجتماع مع شخص لا يُحبك أو العكس؟ إذا كنت تعتقد أنه على وشك إنتقادك أو إثارة معركة معك، قم ببساطة بالجلوس إلى جانبه أثناء الإجتماع. وبهذه الطريقة، سيحتاج الطرف الأخر إلى التحوّل جسدياً نحوك للحديث معك وسيشعر بعدم الإرتياح أن يقول شيء ضدك وأنت بجانبه.

كيف تجعل شخص يتحدث بواسطة أعينه؟

كلما يبدو أن الشخص يخبئ عنك شيء أثناء الحديث معه، لا تسأله مراراً وتكراراً وكل ما عليك القيام به هو النظر بشكل مباشر إلى عينيه، حيث الإتصال بالعين لفترات طويلة يشعر الطرف الأخر بعدم الإرتياح وسيقول لك الحقيقة.

كيف تحصل على خدمة من شخص؟

ببساطة: إذا كنت ترغب في الحصول على خصم، أطلب ما إذا كان الحصول على الشيء مجاناً، والطرف الأخر سيشعر بالسوء بعد رفض طلبك في المرة الأولى، لذلك سيكون أفضل بالتعامل في المرة الثانية عندما تطلب خصم بالفعل.

كيف تتذكر المعلومات؟

في حين تعلم المهارات الجديدة أو المعلومات، شاركها مع شخص أخر. وإعادة كتابة كل شيء بالتفصيل سيتيح لك تذكر كل شيء بشكل أسهل بكثير وأفضل.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …