الرئيسية > اخبار مختارة > 4 حقائق غريبة عن كوكب الأرض لم تسمع عنها من قبل!

4 حقائق غريبة عن كوكب الأرض لم تسمع عنها من قبل!

قد تعتقد أنك تعرف كل شيء عن كوكب الأرض، ولكن يمكن أن تكون على خطأ. حيث إكتشف العلماء بالفعل الكثير عنه، ويعتقدون أنه لا يزال هناك الكثير لإكتشافه، حول هذا الكوكب الكروي.

جبل ايفرست ليس أطول جبل في العالم.

أطول جبل في العالم هو هاواي مونا على إتفاع 4.205 متر فوق سطح البحر، والجزء الأكبر منه يفع تحت سطح مستوى سطح البحر ويوجد فيه بركان. وإذا تم القياس من قاعدة الجبل إلى القمة، يكون الإجمالي الإرتفاع 10،203 متر، وهو أطول بـ1،355 متر من إيفرست.

الغلاف الجوي للأرض لديه حدود.

تماماً كالدول، الغلاف الجوي لديه حدود أيضاً وهو ما يسمى بخط كارمان وهو معترف دولياً يقع على إرتفاع 100 كم فوق مستوى سطح البحر. وعلى الرغم من أن مستوى الغلاف الجوي للأرض أعلى بكثير، ولكن تم الإعتراف بهذا الخط من قبل الإتحاد العالمي لرياضة الهواء، بإعتباره الحدود بين الغلاف الجوي والفضاء الخارجي.

تمثل المياه العذبة 3٪ فقط من جميع المياه على الأرض.

المحيطات والبحرا تشكل نسبة 97% من مياه الأرض، ولكنها مياه مالحة وليست مناسبة للشرب. أما النسبة المتبقية هي للمياة العذبة والتي تشكل 3% وتتواجد في المياة الجليدية وبحيرة بيكال.

القمر كان جزءاً من الأرض

يشير العلماء السويديون أن قبل نحو 4.36 مليار سنة، كوكب الأرض اصطدم بكواكب أخرى مما أدى إلى إنفصال القمر عنه، وتشكيل كيان خاص!

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …