الرئيسية > ثقف نفسك > 4 تمارين بسيطة تخفف الآم الظهر

4 تمارين بسيطة تخفف الآم الظهر

تمارين

يؤدي الجلوس لفترات طويلة إلى توتر وتصلّب العضلات الباسطة والقابضة التي تدعم العمود الفقري. للإفراج عن هذا التوتر تحتاج إلى عمل تمارين التمدد للحفاظ على مرونة العضلات. إليك مجموعة تمارين بسيطة تحقق هذا الغرض:

انحناء الظهر. الذين يمارسون أعمالاً مكتبية يحتاجون هذا التمرين مرتين أو 3 مرات يومياً. يقلل هذا التمرين من تصلب العضلات الباسطة.

للقيام بالتمرين قف وابعد القدمين عن بعضهما قليلاً، ثم ضع كفيك على وسطك. قم بالانحناء ببطء إلى الوراء تدريجياً دون ثني الركبتين، ثم عد مرة أخرى إلى الوضع الأصلي. كرر التمرين عدة مرات

المرونة. لتطوير مرونة العضلات المحيطة بالعمود الفقري تحتاج إلى تقوية العضلات من جميع الجهات.

للقيام بالتمرين قف وابعد القدمين قليلاً عن بعضهما، ثم قم بالانحناء ببطء إلى اليمين بينما تمد ذراعك اليسرى فوق رأسك. عد إلى الوضع الأصلي وكرر الانحناء جهة اليسار.

حركات القط. يساعد هذا التمرين على الإفراج عن توتر عضلات العمود الفقري.

للقيام بالتمرين اتخذ وضعية تشبه القط، بوضع ركبتيك ويديك على الأرض. قوّس الظهر إلى أعلى وضُم السرّة لمدة 15- 20 ثانية. عُد إلى الوضع الأصلي. قوّس ظهرك لأسفل بالضغط على العمود الفقري بحيث تستطيع النظر إلى السقف لمدة 15- 20 ثانية. عُد إلى الوضع الأصلي.

تمرين الأفعي. يقوّي هذا التمرين المستمد من اليوغا عضلات الظهر كثيراً ويحسن مرونتها.

للقيام بالتمرين قم بالاستلقاء على بطنك، ثم اعتمد على مرفقيك لرفع الظهر دون رفع الحوض، مع إدارة الرأس إلى الخلف. حافظ على وضعية الأفعى لأطول وقت ممكن فهي تقوّي عضلات ظهرك بشكل جيد.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *