الرئيسية > اخبار مختارة > 4 أنشطة يومية يمكن أن تضر العمود الفقري الخاص بك

4 أنشطة يومية يمكن أن تضر العمود الفقري الخاص بك

العمود الفقري هو حرفيا العمود الفقري لجسمك الذي يبقيه معك، ومن المهم أن تعتني به في أي عمر. وهنا قائمة بالأنشطة اليومية التي وكما إتضح، قد تضر العمود الفقري الخاص بك.

تنظيف الأسنان

عندما نقف، الضغط على العمود الفقري يكون أعلى بكثير بالمقارنة بالمشي لمسافات طويلة. إذا أنت بحاجة للوقوف لساعات كل يوم، يجب أن تجد وسيلة للتخفيف من التأثير الضار على العمود الفقري الخاص بك.

فمثلاً، عند فرش أسنانك، قم بالوقوف بشكل مستقيم والإستناذ على الحائظ.

تنظيف الصحون

عند الغسيل، نحن نقف عادة في موقف نصف عازمة مع الأدوات لتنظيفها. وبسبب هذا، فإن الأقراص الفقرية للقسم الصدري تلبس بسرعة، مما يؤدي إلى آلام بين شفرات الكتف.

كيفية تجنب ذلك؟ ضع كرسي تحت ركبتك، وهذا سوف يساعد على خفض الضغط.

حمل الأكياس من السوبر ماركت

على الرغم من الواقع المحبط حيث تحصل محلات السوبر ماركت على الملايين سنوياً من بيع أكياس التي يمكن التخلص منها، عليك الحصول على كيس أخر عند التسوّق بالقليل من المال للحفاظ على العمود الفقري الخاص بك.

حيث بدلاً من حمل الأشياء في كيس واحد وهو ما قد يؤثر على الركبة والعمود الفقري، وزع الثقل على جسمك بأكملة وتذكر دائماً أن تحمل الأكياس موزعة بالتساوي في كلتا يديك.

تنظيف الأرضيات

إن لم يكن كل يوم، على الأقل مرة واحدة في الأسبوع ونحن تنظيف منازلنا ونعذب بوحشية العمود الفقري. الساقين والظهر، وحركات الذراع النشطة، ورفع الأثقال – وهو ما يشكل خطراً!

كيفية تجنب ذلك؟ لا تغسل الأرض بيديك، استخدام ممسحة أو فرشاة بدلا من ذلك.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …