الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > 4 أمور تقضي على العلاقة الجنسية

4 أمور تقضي على العلاقة الجنسية


تعتبر العلاقة الحميمة أساس الزواج، وفي بعض الأحيان تحدث بعض الأمور فى حياتنا اليومية تنعكس بصورة سلبية على العلاقة الحميمة بين الزوجين، وقد تقضى هذه الأمور على الرغبة فى ممارسة العلاقة الحميمة، ومن أمثلة هذه الأمور:

إهمال الشكل الخارجي

الشكل الخارجي يلعب دوراً مهماً فى الحياة الزوجية فمهما كان عمركِ لا تهملى تسريحة شعرك أو طريقة لبسكِ أو نوع العطر فكل ذلك يؤثر بشكل كبير على حياتك العاطفية مع زوجك، وإهمال مثل هذه الأمور قد يؤدي إلى نفور زوجكِ وعدم رغبته فى إقامة العلاقة الحميمة.

النكد..

عبارات كثيرة تستخدمها الزوجة دون معرفة آثارها على حياتها بشكل عام وعلى علاقتها الحميمة بزوجها بشكل خاص، فمثلاً عبارة “أريد أن أقوم بشيء جديد” أو “الأولاد لا يتوقفون عن الصراخ طوال اليوم”، أو ” أنا زهقت وتعبت من هذه الحياة”، هذه كلها عبارات تدعو الى النكد، والنكد المتواصل يدفع الزوج إلى النفور من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.

المشاكل المالية..

المشاكل المادية دائماً ما تكون سبباً فى شجار الأزواج، وتكون النتيجة نفور الزوجين من بعضهما، لذلك لابد من ايجاد الحلول لهذه المشاكل بالحوار والتفاهم حتى تستمتعا بعلاقة حميمة رائعة.

الخيانة..

الخيانة الزوجية أو حتى الفكرية أحد الأمور التي تدمر العلاقة الحميمة بين الزوجين. الخيانة تبعد الزوج عن زوجته، وتضفي جواً من البرود على العلاقة الحميمة. وتكون الخيانة نتيجة عدم تلبية احتياجات الآخر فتسقط الحياة الحميمة التي تشكّل الرابط العاطفي القوي بين الزوجين.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *