الرئيسية > شباب و بنات > 4 أطعمة تقلص سنوات عمر الإنسان

4 أطعمة تقلص سنوات عمر الإنسان

أطعمة

يحلّم كلّ إنسان بكشف سرّ البقاء على قيد الحياة لفترة أطول وبصحة أفضل. لا يوجد من حلّ سحري وموحّد للوصول إلى سن المئة، لكن تناول أطعمة  صحية هو واحد من أهمّ الأمور وأخطر الأسرار التي تساعد في الوصول إلى هدف المئة عام.

في المقلب الآخر، هناك بعض الأطعمة التي تساعد في تقليص سنوات عمر الإنسان لما فيها من ضرر على صحّته.

ولدى العلماء تفسيرات واضحة حول تأثير الطعام على عمر الإنسان، وتؤكّد الدراسات أن الطعام السيء يؤثّر سلبًا على الخلايا وحجمها ما يجعلها أصغر وأقلّ عدداً وتموت مع الوقت.

بالإضافة إلى أن تأثير الطعام السلبي على الإنسان، إن لم يؤدّي إلى الموت المبكر، فهو بالتأكيد سيصيبه بأكثر الأمراض الخطيرة ومنها ما ينتشر حالياً بشكل كبير كالسرطان.

اليوم سنقدّم لكم 4 أنواع من الأطعمة التي ستؤثّر سلباً على صحتكم وستجعل عمركم أقصر.

1- الصودا: الصودا والمشروبات الغازية التي تحتوي على كميّة كبيرة من السكر تعدّ من أخطر الأطعمة التي تؤثّر على عدد وحجم الخلايا في جسم الإنسان.

وفي دراسة أميريكة حديثة أجريت على 5309 مراهق تناولوا كوب يومياً من الصودا كانت نتيجتها 4.6 إضافة للتقدّم في السن. والنتيجة نفسها للصودا الخالية من السكر وللتدخين.

2- اللّحوم الحمراء: الإستهلاك الكبير للحوم الحمراء وخاصة للهمبرغر والستيك على مدى طويل وبكمية كبيرة يسبب السرطان وأمراض القلب.

3- اللّحوم المصنّعة: مثل الهوت دوغ والبيبيروني وما يشبهها، حيث أثبتت الدراسات الأميركية التي أجريت عام2008 مدى تأثير على فترة العمر.

4- الكحول: تأثيرها سيء كما اللحوم الحمراء وهي من الموشرات الرئيسية التي ترتبط بكافة الأمراض وخصوصاً بالأسباب المتعلقة بتقليص فترة الحياة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …