الرئيسية > ثقف نفسك > 4 أطعمة تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس

4 أطعمة تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس

البشرة

لبعض الأطعمة والمشروبات تأثير يساعد على تقليل الأضرار التي تسببها أشعة الشمس البشرة ، مثل حروق الشمس وآثار الشيخوخة وعلاماتها. إليك أهم هذه المصادر الغذائية لصحة البشرة .

 

تساعد الشوكولا الداكنة على ترطيب البشرة بسبب زيادة تدفق الدورة الدموية الذي يعزّز وصول الأكسجين إلى خلايا الجلد
تحتوي الأطعمة ذات الألوان الثلاثة الزاهية على فيتامين “سي” الذي يسرّع آليات إصلاح الجلد

الشاي الأخضر. يساعد الشاي على تقليل آثار الشيخوخة التي تحدث بسبب التعرض للشمس. يقلل تناول 4 فناجين من الشاي الأخضر يومياً لمدة 12 أسبوعاً من آثار الشيخوخة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 25 بالمائة. كما تساعد مادة البوليفينول التي يحتويها الشاي الأخضر على تقوية خلايا الدم الحمراء وحمايتها من هذه الأضرار.

الشوكولا الداكنة. وجدت الأبحاث أن مركبات الفلافونويد التي تحتويها الشوكولا خاصة الداكنة تحمي من سرطان الجلد، كما تبين أن الشوكولا الداكنة تساعد على ترطيب البشرة بسبب زيادة تدفق الدورة الدموية الذي يعزّز وصول الأكسجين إلى خلايا الجلد.

الأحمر والوردي والبرتقالي. تحتوي الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر أو الوردي أو البرتقالي على الليكوبين والبيتاكاروتين، وهي مركبات تقضي على الجذور الحرّة التي تسبب التلف للحمض النووي للخلايا. كما تحتوي الأطعمة ذات الألوان الثلاثة الزاهية على فيتامين “سي” الذي يسرّع آليات إصلاح الجلد. من هذه الأطعمة البطيخ والطماطم (البندورة) والمانجو والجريب فروت والمشمش.

نبات السرخس. وجدت دراسة نشرت في مجلة الأكاديمية الأميركية لأطباء الجلد أن تناول حصة من نبات السرخس يزيد في نفس اليوم قدرة الجلد على مقاومة أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تحتويها أشعة الشمس بشكل فعّال، حيث يزيد من مقاومة حروق الشمس.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *