الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > 4 أسباب تدفعك لعدم إجراء جيلبريك للآيفون والآيباد

4 أسباب تدفعك لعدم إجراء جيلبريك للآيفون والآيباد

الجيلبريك
يحتاج العديد من مستخدمي الأجهزة الذكية “الآيفون والآيباد” الحصول على الصلاحيات لإجراء التعديلات كما هو متاح في نظام كوكل اندرويد، فيما تمنعه شركة آبل بشكل نهائي.

الأسباب التي تقول شركة آبل أنها دفعتها لمنع جعل نظامها مفتوح كالاندرويد هو حماية المستخدمين، كون الانظمة المفتوحة تنتج الكثير من المشاكل من كالبرمجيات الخبيثه.

وبالرغم من وصول البرمجيات الخبيثة إلى نظام ios من خلال التطبيقات في المتجر الرسمي، إلا أن النظام مازال أمناً وتعمل آبل على جعله أكثر أمناً إلا لو حاول المستخدم إجراء جيلبريك لجهازه، سيصبح معرضاُ للخطر.

ماهي الأسباب التي تدفعني لعدم إجراء جيلبريك لجهازي؟

1- الجيلبريك يفقدك الضمان على جهازك.
نعم، إذا قمت بإجراء جيلبريك لجهازك فلن تكون قادراً على إصلاحه بواسطة الضمان الذي تملكه، حيث تنص قوانين شركة آبل والمتاجر المتعاقد معها بعدم التعامل مع الأجهزة التي تم إجراء جلبريك لها.

2- مشاكل الجيلبريك.
كما أوضحنا في الفقره الاولى، عند إجراء الجيلبريك لجهازك فسيكون عرضه للمشاكل والمخاطر. جهازك لن يكون كأجهزة الاندرويد مستقرة ومفتوحة في الوقت نفسه، جهازك سيكون مفتوح وغير مستقر كون فتح النظام لايأتي من الشركة نفسها، يأتي من أيادي تجارية بحثه.

3- لن تكون قادراً على الحصول على النسخ الجديده من نظام ios.
إجرائك للجيلبريك يخرجك من إهتمامات شركة آبل، حيث لن تصلك التنبيهات التي تشير إلى إصدار تحديث جديد للنظام، سواءً كان أمنياً أم غير ذالك، وسيتطلب منك حذف الجيلبريك للحصول على النظام.

4- الجيلبريك غير مستقر.
كما أشرنا أعلاه فإن الجيلبريك لايأتي من شركة آبل نفسها، بل يأتي من أيادي تجارية بحثه، أحياناً تكون أدوات سيديا غير متوافقه مع نسخة الجيلبريك مما يسبب المشاكل للمستخدم!

هل ما زلت مصراً على إجراء جيلبريك لجهازك؟ إذا تحمل المسؤولية 🙂

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …