الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > 4 أدوات لتتصفح الإنترنت بشكل أمن

4 أدوات لتتصفح الإنترنت بشكل أمن

حماية

موخراً ثم إكتشاف ثغرة خطيرة تسمى ” نزيف القلب ” التي تمنح قراصنة الكمبيوتر فرصة كبيرة للوصول إلى قدر كبير من أدق البيانات الشخصية للمستخدم وأكثرها حساسية على الإنترنت .

إذاً، لابد من البحث عن طرق لحماية اجهزتنا من الملفات و التطبيقات و الصفحات الملوثة و التى تحتوى فيروسات و تجسسات و اوامر خبيثة سوف نستعرض اليكم افضل الادوات التي من خلالها تستطيع تصفح الانترنت بشكل افضل واكثر أمان.

  • HTTPS Everywhere :  اضافة متوفرة لاشهر متصفحين فى العالم,وهما كروم وفايرفوكس ,وتعمل الاضافة على حماية البيانات التى يتم ادراجها فى المتصفح للولوج الى الحسابات ,اضافة الى تلك التى يتم ارسالها عبر روابط “قابلة للتجسس و التعقب”,كما انه يجعل عمليات التحميل التى تتم اكثر امانا و خصوصية.
  • NoScript : اضافة رائعة كانت متوفرة على فاير فوكس و الان متوفرة على كروم و فاير فوكس , مهمتها حماية المتصفحين من اكواد الجافا الضارة التى تقوم العديد من زرعها فى صفحاتها , من اجل تحقيق اهداف خبيثة ومنها التجسس على المستخدمين و القيام بتغييرات اساسية فى اجهزتهم , كما انها تمنع المواقع من سرقة المعلومات المتوفرة فى ملفات الكوكيز.
  • Trusteer Rapport : برنامج متاح لاجهزة الكومبيوتر , و يصنف ضمن برامج حماية البيانات من السرفة او التجسس عليها , حيث يقوم بتشفير الملفات و المعلومات و البيانات المهمة , هذا ال جانب العديد من المميزات الاخرى التى تمنع الفيروسات من تخريب المعلومات المحددة على جهازك.
  • التحقق بخطوتين Two-Step Verification : تفعيل ميزة التحقق بخطوتين و التى تمنع اى شخص , دون ان يحصل على الرمز المرسل الى هاتفك الذكى عبر رسالة نصية من تسجيل الدخول الى حسابك ومتوفره ايضا في الفيسبوك , جوجل , وغيرها من المواقع العامه والتي تحتوي علي بيانات حساسه. 

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *