الرئيسية > اخبار العراق > 3500 متطوع من ضحايا “داعش” يطالبون الحكومة بتسليحهم لتحرير الحويجة

3500 متطوع من ضحايا “داعش” يطالبون الحكومة بتسليحهم لتحرير الحويجة

34147663011-3147
أكد نائب عن عرب كركوك،خالد المفرجي اليوم السبت عن استعداد المتطوعين من أبناء المحافظة، للإسهام في تحرير مناطقهم من سيطرة تنظيم (داعش).

و كشفت قيادة قوات الحشد الشعبي في كركوك، عن وجود 3500 متدرب من ضحايا “الإرهابيين” من مختلف مكونات كركوك ينتظرون قيام الحكومة الاتحادية بتسليحهم للمباشرة بتطهير المحافظة ، وإن المتدربين في المعسكر الذي يقع على مقربة من مخيم إيواء النازحين في ناحية ليلان شرقي كركوك،باتوا على أهبة الاستعداد للإسهام في تحرير الحويجة، وطرد عصابات داعش منها، مشيراً إلى أن المعسكر يضم متدربين من مكونات كركوك كلها وإن كان غالبيتهم من العرب وهم بإمرة الحشد الشعبي.

وأضاف المفرجي، أن السلاح اللازم للمقاتلين سيصل غداً الأحد، أو بعده، مشيداً الى التعاون البناء بين إدارة كركوك وقوات البيشمركة والحشد الشعبي وأبناء المناطق المحتلة بالمحافظة.

وكانت قوات البيشمركة في كركوك، أعلنت الخميس الماضي،(الـ12 من آذار 2015 الحالي)، عن استعدادها “العفو عن المغرر بهم” من أبناء المناطق التي استولى عليها (داعش) بالمحافظة، شريطة ألا يكونوا “متورطين بعمليات إرهابية أو إجرامية”، مؤكدة أنها “لن تسمح” بأي اعتداء على العوائل الآمنة وممتلكاتها من أي جهة كانت.

يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربيها، تخضع لسيطرة (داعش) منذ العاشر من حزيران 2014 المنصرم، وأن عدد النازحين إلى كركوك يصل إلى قرابة نصف مليون شخص.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …