الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 3 مستحضرات طبيعية لـ تفتيح الشعر

3 مستحضرات طبيعية لـ تفتيح الشعر

تفتيح الشعر

تميل العديد من النساء لـ تفتيح الشعر من باب التغيير في الشكل وزيادة الجمال، وعادة ما يستخدمون المنتجات الكيميائية للحصول على النتيجة المرجوة، مع العلم أن المنتجات الكيميائية لها مضار صحية على الشعر، وقد يؤدي على تساقطه مستقبلاً.

توجد العديد من المنتجات الطبيعية المنزلية، التي تؤدي نفس النتيجة المرجوه وبشكل صحي دون الخوف من أي أعراض جانبية، نقدم لكي في هذا التقرير 3 مستحضرات طبيعية لتفتيح الشعر :

 

1-القرفة : القرفة هي أحد الأقنعة الآمنة على شعرك، فكل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من القرفة مع كمية من الماء حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعي بلسم الشعر الخاص بك على شعرك الرطب، واشطفيه بالماء، ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ست ساعات، ثم اشطفيه وتمتعي بشعر أكثر إشراقاً وذي رائحة عطرة ومميزة.

2-شاي البابونج : هو واحد من الزيوت الأساسية اللطيفة على شعرك. لذا، يمكن استخدامه على جميع أنواع الشعر؛ فإذا كان لديك شعر أسود قاتم تريدين تفتيحه وإضافة القليل من التوهج الذهبي إليه؛ كل ما عليك فعله هو ملء قدح كبير بالماء المغلي، ثم وضع القليل من البابونج وتركه لمدة عشر دقائق، وبمجرد أن يبرد الشاي، ضعيه على شعرك واتركيه حتى صباح اليوم التالي، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًّا حتى تحصلي على درجة اللون الذي تريدينه.
3-الليمون : يساعدك الليمون في الحصول على خصلات فاتحة لشعرك. قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ، واغسلي شعرك به، ثم دعيه يجف في الشمس؛ حتى تسمحي للحرارة أن تعطيك اللون الذي تريدينه، ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر وقومي بعمل قناع بزيت جوز الهند للتخلص من جفافه.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …