الرئيسية > شكو ماكو > 3 فوائد تعرفها و7 لا تعرفها عن الليمون

3 فوائد تعرفها و7 لا تعرفها عن الليمون

الليمون
ينتمي الليمون إلى فصيلة الحمضيات، وهو أحد أهم مصادر الفيتامينات والعناصر المعدنية التي يحتاجها الجسم، ويساعد على تعزيز مناعة الجسم من خلال تنشيط إنتاج كريات الدم والأجسام المضادة للجراثيم والفيروسات.

ويمكن استخدام الليمون كمعقم ومطهر ومزيل للروائح الكريهة، ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من الفوائد التي يحصل عليها الجسم من خلال تناول عصير الليمون بحسب ما أورد موقع لايف هاك الإلكتروني.

1- مصدر هام للفيتامين سي
يعرف الكثيرون أن الليمون يحتوي على فيتامين سي، إلا أن القليل من الناس يدركون الكمية الكبيرة التي يحتوي عليها من هذا الفيتامين.

وفي منتصف القرن التاسع عشر كانت قيمة الليمون لدى عمال المناجم لا تقل عن قيمة الذهب، حيث كانت تباع الحبة منه بدولار واحد، وفي تلك الأيام كان هذا يعادل أجرة عدة أيام من العمل، ويعود ذلك إلى قدرته على الوقاية من مرض الإسقربوط الشائع في ذلك الوقت.

2- شفاء معظم الأمراض
يساعد الليمون على شفاء العديد من الأمراض، ومن بينها نزلات البرد والإنفلونزا بأنواعها وحصى الكلى وطنين الأذنين، كما يلعب دوراً هاماً في تقوية جهاز المناعة الدرع الأولى في مواجهة مختلف الأمراض.

3- يساعد على التركيز
أثبتت الأبحاث والدراسات أن الليمون يساعد على زيادة التركيز من خلال تنشيط الدماغ وزيادة تدفق الدم والسيالات العصبية إلى أجزاءه المختلفة.

4- تفتيح للشعر والبشرة
يمكن تحضير عجينة من العسل والحليب وعصير الليمون بمقدار ملعقة واحدة من كل منها، وتترك العجينة على الوجه أو الشعر بين 20 إلى 30 دقيقة ثم تشطف بالماء العادي من الصنبور، وتكرر العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

5- الوقاية من حصى الكلى
تسبب حصيات الكلى آلاماً شديدة للمريض، ويضطر إلى إجراء عمل جراحي لإزالتها، وللوقاية من هذه الحصيات يجب إضافة عصير الليمون إلى نظام الحمية اليومي.

6- علاج أمراض البشرة
يساعد عصير الليمون على التخفيف من تجاعيد الجلد لغناه بفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنه يلعب دوراً هاماً في قتل الجراثيم المسببة للبثور وحب الشباب وأمراض الجلد الأخرى.

7- منح الشعور بالنشاط وتحسين المزاج
يحصل جسم الإنسان على الطاقة من خلال الأطعمة التي يتناولها بشكل يومي، وفي حال كانت هذه الطاقة إيجابية كما هو الحال في الكثير من الأطعمة، يسبب ذلك العديد من المشاكل الصحية بسبب تعارضها مع الطاقة السلبية الموجودة في أنزيمات الجسم، ويتميز الليمون بشحناته السلبية التي تساعد على زيادة نشاط الجسم وتحسين المزاج العام للإنسان طوال النهار.

8- تحسين عملية الهضم
تشبه التركيبة الجزيئية لليمون حمض الهيدروكلوريك والعصارات الهاضمة، ويحفز انتاج الصفراء في الكبد التي تساعد في عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، ويعمل على تعقيم المعدة من مخلفات الطعام والسموم الضارة.

9- – تخليص الجسم من السموم
يعد عصير الليمون من مدرات البول الطبيعية، ويساعد ذلك على التخلص من سموم الجسم بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه يمتلك القدرة على تحفيز الأنزيمات التي تنشط عمل الكبد للتخلص من السموم الضارة.

10- خسارة الوزن
يساعد الليمون على خسارة الوزن بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف والبكتين التي تمنح الشعور بالشبع لمدة طويلة من الزمن، لذلك ينصح البدناء بتناول كوب ماء دافىء مع الليمون بشكل يومي ضمن نظام الحمية الخاص بهم.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *